"حافظي على فلوسك".. 8 نصائح للتوفير خلال التسوق

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 02:03 مساءً
كتب : سعيد خالد

يعد التسوق وشراء كافة احتياجات المنزل، الأولوية لدى الأمهات وربات البيوت، والمشكلة التي تواجههم هي الميزانيات العائلية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وتكاليف إعداد الطعام.

أسرار مواقع التسوق عبر الإنترنت

وتسعى ربة المنزل دائمًا إلى التوفير في التسوق، في المنتجات المستخدمة يوميًا لتتمكن من دفع الميزانية وتوفيرها لأعمال أخرى، لذلك تسعى للحفاظ على البقالة من وقت لآخر.

ونرصد إليكم 8 نصائح لتوفير المال في منتجات البقالة:

1- إعداد خطة أسبوعية

تحتوي قائمة طلبات المنزل على بعض الأشياء الغير ضرورية، لذلك فإن إعداد خطة وجبات أسبوعية تؤدي إلى تجنب شراء تلك الأشياء وتساعد على توفير المال وتجنب هدره.

2- مراجعة مكان حفظ البقالة

بعد إعداد القائمة، والاستعداد للتسوق، فعليك مراجعة خزانتك أو الفريزر الخاص بك ربما تكون قد قمن بشراء منتج من المنتجات في قائمة التسوق الجديدة ونسيتها فستوفر ثمنها.

3- شراء المنتجات الأكبر

قد يبدو سعر المنتجات الأصغر وزنًا أقل بالنسبة للبعض لكن المنتجات الأكبر هي أقل سعرًا عند حساب سعر الوحدة بالنسبة للأكبر، فلذلك فإن شراء المنتجات الأكبر إحدى طرف توفير المال.

4- شراء المكونات والصنع بيدك

يمكن توفير المال أيضًا عند شراء المنتجات بشراء مكونات الأطعمة وصنعها بيدك في مطبخك مثل شراء مكونات البسكويت وصنعه في المنزل على عكس شرائه جاهزًا من الأسواق.

5- إستغلال العروض

توفر الأسواق الكبيرة وسلاسل المحلات عروض وخصومات على المنتجات خلال فترات معينة كل أسبوع ويمكن إستغلال تلك العروض لصالحك عن طريق تنسيقها مع خطة الشراء التي وضعتها في السابق فإذا كان الدجاج معروضًا للبيع بالخصومات هذا الأسبوع فيمكنك إنشاء خطة وجبات تعتمد على الدجاج.

6- الإستفادة من التوصيل للمنازل

إذا كان لديك أسبوع مزدحم ويصعب عليك الذهاب للسوق فاحرص على عدم الأكل خارجًا بدلًا من ذلك فتسوقع من المحلات عبر المواقع على شبكة الانترنت وفقًا للجدول الخاص بك واستغل خدمة التوصيل للمنازل ولاتنفق أموالك على تناول الطعام في الخارج.

7- استخدام المكونات الأساسية

كوتك قد ترغب بالنكهات في الطعام لكنك يمكن أن تكونًا مبدعًا في أكلك بالمكونات الأساسية بدلًا من المنتجات الجاهزة وتوفير مالك فبدلًا من شراء الصلصة جاهزة يمكن صنعها بإستخدام الطماطم في المنزل وستكون بطعم أفضل من الجاهزة.

8 محلات الجملة

يمكنك توفير المزيد في التسوق في مطبخك ، خاصة إذا كنت تشتري منتجات مثل الحبوب والبقوليات والمكسرات أو الفواكه المجففة بكميات كبيرة. بدلاً من محلات السوبر ماركت ، يمكنك أيضًا شراء هذه المنتجات من مواقع البيع بالجملة.

اقرأ أيضا