ماذا يحتاج الأهلي من مباراة سيمبا التنزاني؟ 5 نقاط تكشف المطلوب

الجمعة 09 ابريل 2021 | 12:01 مساءً
كتب : أحمد عصام

يسدل الفريق الأول الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الستار حول مشواره في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يستضيف نادي سيمبا التنزاني.

موعد المباراة

تقام المباراة بين الأهلي وسيمبا التنزاني، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد " الأهلي WE السلام" ، وذلك في إطار الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولي لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ترتيب المجموعة

يحتل نادي سيمبا التنزاني المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة، فيما يأتي النادي الأهلي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن فريق فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثالث، ويتذيل فريق المريخ السوداني جدول المجموعة بنقطتين فقط.

حسم التأهل

حسم فريقي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني تأهلهم من المجموعة الأولي إلى الدور ربع النهائي، حيث تأهل الفريق التنزاني متصدرًا للمجموعة ويواجه أحد فريق المركز الثاني في المجموعات الثلاثة الآخري، فيما يصطدم الأهلي في أحد الفرق أصحاب الصدارة في المجموعة الثلاثة الآخري، وهم: صن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والترجي التونسي.

ونستعرض الأمور الذي يسعي الأهلي لتحقيقها ضد سيمبا التنزاني

يثأر لنفسه

يدخل النادي الأهلي المباراة ضد سيمبا التنزاني، رافعًا شعار الفوز وحصد النقاط الثلاثة ولا بديل عن ذلك، من أجل الأخذ بالثأر من فريق سيمبا، بعد الخسارة في لقاء الذهاب، الذي اقيم في دار السلام بتنزانيا، بهدف دون رد، في الجولة الثانية لدور المجموعات من البطولة.

مصالحة الجماهير

يسعي النادي الأهلي لتحقيق الفوز ومصالحة جماهير القلعة الحمراء الغاضبة للغاية، بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي، مع نادي المريخ السوداني، بهدفين لكلًا منهما، في الجولة الماضية، والتفريض في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي، والوقوع في "وصافة" المجموعة، ويصطدم بأحد الفرق المتصدرة بالمجموعات الثلاثة الآخري.

رسالة تحذيرية

يأمل النادي الأهلي أن يستغل المباراة ضد سيمبا التنزاني، في ختام دور المجموعات، وتحقيق أقصي استفادة منها، لتكون رسالة تحذير واضحة وقوية للمنافسين الذي ينتظرهم الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

استعداد للقمة

تعتبر المباراة بين الأهلي وسيمبا التنزاني، قوية للغاية، نظرًا لأنها ستكون إعداد جيد للمارد الأحمر، لخوض المواجهة النارية ضد "غريمة التقليدي" نادي الزمالك، في المباراة المؤجلة بين الفريقين ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجوه جديدة

ستشهد المباراة ضد سيمبا التنزاني، وجود عدد كبير من لاعبين النادي الأهلي، لم تظهر كثيرًا، وسيعتمد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، على إراحة عدد من اللاعبين خلال المباراة، والدفع بلاعبين آخرين لم تشارك كثيرًا.

استبعاد محمد الشناوي من مباراة الأهلي وسيمبا.. تعرف على الحقيقة

تغيرات بالجملة في تشكيل الأهلي أمام سيمبا التنزاني بدوري الأبطال

اقرأ أيضا