موسيماني يدير مباراة الأهلي وسيمبا بطريقة "حنفي هتنزل المرادي أم اتقي شر الحليم"؟

الجمعة 09 ابريل 2021 | 01:46 مساءً
كتب : أحمد عصام

يستدرج الفريق الأول الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فريق سيمبا التنزاني، في مباراة "تكسير عظام" بين الفريقين، لإسدال الستار في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موعد اللقاء

يطلق حكم المباراة صافرة البداية بين الأهلي وسيمبا التنزاني، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، من مساء اليوم الجمعة، على ستاد " الأهلي WE السلام" ، وذلك في إطار لقاءات الجولة السادسة من المجموعة الأولي لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

لقاء الذهاب

تعرض النادي الأهلي لهزيمة قاسية على يد فريق سيمبا التنزاني، بهدف دون رد، في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موقف المجموعة

حسم نادي سيمبا التنزاني صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة، وبفارق 5 نقاط كاملة عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، فيما يأتي فريق فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثالث، ويتذيل فريق المريخ السوداني جدول المجموعة بنقطتين فقط.

بطاقتي العبور

حسم الفريقان الأهلي وسيمبا التنزاني، بطاقات التأهل والعبور إلى الدور ربع النهائي، قبل موقعة اليوم الجمعة، حيث حصد نادي سيمبا بطاقة التأهل الأولي بعدما احتل الصدارة، فيما انتزع الأهلي البطاقة الثانية بدلًا من فريق فيتا كلوب صاحب المركز الثالث بجدول الترتيب.

مواجهات ربع النهائي

بعدما حسم النادي الأهلي "وصافة" ترتيب المجموعة الأولي، ينتظره مواجهات نارية في الدور ربع النهائي، حيث يصطدم المارد الأحمر، بفريق من أصحاب الصدارة في المجموعات الآخري، وهم: صن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والترجي التونسي.

ونستعرض موقف موسيماني من مواجهة سيمبا التزاني

التأهل والخسارة

بات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، في حيرة من أمره، حيث حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي، لكن تلقي أول خسارة له مع الأهلي ضد نادي سيمبا في مباراة الذهاب، وهو ما يثير من الحيره بأن يخوض المباراة بنيه الحفاظ والخروج من المباراة بسلام، أم الهجوم للثأر من المنافس.

المستوي المتواضع

هناك حيره آخري تضرب رأس بيتسو موسيماني، وهو اللعب بشكل هجومي قوي وفتح خطوط الملعب، من أجل تحقيق الفوز وتقديم أداء قوي يرضي جماهيره، خاصًة بعد التعادل المخيب للأمال والأداء السئ الذي قدمه الفريق ضد المريخ السوداني في الجولة الماضية، وفقد صدارة الترتيب لمنافسه فريق سيمبا التنزاني.

التدوير

يفكر الجنوب افريقي موسمياني، من تحقيق أقصي استفادة من المباراة وبإعتبار اللقاء "تحصيل حاصل" يتم عمل بعض التغيرات في تشكيل الأهلي، من أجل إراحة بعض اللاعبين قبل مباريات شهر إبريل الناري، لكن يخشي من الهزيمة، وتلقي بعض اللاعبين إنذارات ويأثر عليهم بالغياب في الدور ربع النهائي.

إخماد النيران

يرغب بيتسو موسيماني، في إخماد نيران الانتقام والأداء السيء وتحقيق فوزًا هامًا على سيمبا التنزاني، من أجل إرضاء جماهير "القلعة الحمراء"، بالإضافة إلى ختام دور المجموعات بشكل قوي، وإعطاء جرس إنذار للمنافسين في الدور ربع النهائي من البطولة.

ماذا يحتاج الأهلي من مباراة سيمبا التنزاني؟ 5 نقاط تكشف المطلوب

استبعاد محمد الشناوي من مباراة الأهلي وسيمبا.. تعرف على الحقيقة

اقرأ أيضا