رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

‏الصحة توجه تحذيرا هاما للمواطنين

د.هالة زايد

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، إنَّ مصر ما زالت في الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولم تبدأ في المرحلة الثالثة، موضحا أنَّ الزيادات في الإصابات طفيفة، وتم تحديد أماكنها في بعض المحافظات، وهم يعملون على هذه المحافظات.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc" الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الجمعة، أن كفر الشيخ سوهاج وأسيوط وقنا، هي المحافظات التي يوجد بها زيادات طفيفة، ومن المهم اتباع الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أنَّ المناسبات الاجتماعية مثل المآتم والأفراح، تزيد من انتشار الفيروس.

وتابع رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، أنَّ العالم شهد في الأسبوعين الماضيين نشاطا وارتفاعًا في إصابات فيروس كورونا، ووصلت الإصابات اليومية إلى 800 ألف حالة إصابة يومية، و10 آلاف حالة وفاة يوميًا، ووصل إجمالي المصابين حول العالم إلى 134 مليون حالة إصابة مسجلة إلى جانب 3 ملايين حالة وفاة على مستوى العالم.

ولفت إلى أنَّ أكثر دول العالم تسجيلا للإصابات هي البرازيل بـ80 ألف حالة يوميا، ثم أمريكا والهند بحوالي 60 ألف حالة يوميًا، وفرنسا وتركيا بـ40 ألف حالة يوميًا، وفي منطقة الشرق فإن الأردن وإيران يسجلان 9 آلاف حالة في اليوم.

وأشار إلى أنَّ الأعداد في مصر وصلت إلى 780 حالة يوميًا، معربًا عن أمله في تناقص هذه الأعداد خلال الأيام المقبلة، موضحًا أهمية زيادة الوعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مثل ارتداء الكمامات، والتزام التباعد الجسدي، وعدم الالتزام يؤدي إلى زيادة الإصابات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات