كوب ماء في مطعم شهير يتسبب في حرق معدة سيدة.. تفاصيل

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 09:36 صباحاً
كتب : علي عرفات

تعرضت سيدة للإصابة بحروق في بطانة معدتها بعد أن زُعم أنها أعطيت عن طريق الخطأ مطهرًا للشرب بدلاً من الماء داخل مطعم شهير.

وفي التفاصيل، طلبت شابة تدعى "دو" من أحد العاملين في المطعم في سوتشو بشرق الصين كوبًا من الماء المثلج، ولكنها لاحظت أن طعم الماء متغير لتساورها الشكوك بعد أول رشفتين بأنها ما تحتسيه مطهر وليس ماء وشعرت على الفور بألم في بطنها، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وأوضحت "دو" إن الموظف اعترف بعد ذلك بأن الشراب الذي أعطاه قد اختلط بطريق الخطأ بالمطهر، ذهبت إلى المستشفى بعد أن شعرت بألم في حلقها وبطنها بالإضافة إلى تقلصات مزعجة.

وقال الأطباء أنها مصابة بالتهاب المعدة التآكلي الحاد ، وهي حالة يتمزق فيها الحمض من خلال بطانة المعدة مما يتسبب في حدوث نزيف وقرح في المعدة.

وفي سياق أخر، واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط (22٫4 طن "مخللات" معبأة داخل براميل وعبوات مدون عليها علامة تجارية وهمية وغير مسجلة بدون بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية منتج نهائى – 7 طن "ملح سياحات" محظور إستخدامه فى الأغراض الغذائية وغير صالح للإستهلاك الآدمى ويشكل خطراً على الصحة العامة "مستلزمات إنتاج" – 10000 ملصق مدون عليه العلامة الوهمية مستلزمات تعبئة) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات بدون ترخيص) بمحافظة المنوفية.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.