الأهلي والزمالك يستهلان كأس مصر بمواجهتين سهلتين قبل القمة

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 09:46 صباحاً
كتب : أحمد عصام

سيبدأ الأهلي حامل اللقب وغريمه الزمالك مشواريهما في كأس مصر لكرة القدم بمواجهتين مع فريقين من الدرجة الثانية يوم غد الأربعاء قبل مباراة قمة مرتقبة في الدوري الممتاز.

وسيواجه الأهلي منافسه النصر في مباراة مؤجلة من دور الـ 32، بينما يلعب الزمالك ضد حرس الحدود قبل مباراة القمة يوم الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يمنح بيتسو موسيماني مدرب الأهلي راحة لمجموعة من اللاعبين الأساسيين، خاصة أنه يعاني بالفعل من إرهاق وإصابة أكثر من لاعب مهم وسيخوض سلسلة مباريات متتالية في فترة قصيرة.

الإصابات تداهم الأهلي

وستكون الإصابة سببا في ابتعاد عدد من نجوم الأهلي عن المواجهة، منهم الظهير الأيمن محمد هاني والظهير الأيسر علي معلول ولاعب الوسط حمدي فتحي والمدافع ياسر إبراهيم والنيجيري جونيور أجايي، كما أعلن الأهلي بالأمس عن احتمال غياب الحارس محمد الشناوي بسبب شكوك بإصابته بفيروس كوفيد -19 والذي تسبب في غيابه عن تمرين الأمس، وستحسم مسحة اليوم أمر مشاركته من عدمها.

ورغم الغيابات وإيقاف حسين الشحات، فإن الأهلي سيخوض المباراة بروح معنوية عالية بعدما تأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا ليواصل رحلة الدفاع عن اللقب، على عكس الزمالك.

الزمالك ومصالحة الجماهير

وخرج الزمالك من دور الستة عشر (دور المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا، رغم الانتصار في آخر جولتين، وسيحاول مصالحة جماهيره بعرض قوي أمام الحدود.

وأعلن الزمالك أن المدرب باتريس كارتيرون أعاد المثير للجدل إمام عاشور للمران مع الفريق الأول يوم الاثنين بعد عقوبة إبعاده عن التشكيلة لأسباب انضباطية.

ويأتي هذا القرار في نفس اليوم الذي أعلن فيه الأهلي التقدم بشكوى إلى الاتحاد المصري ولجنة الانضباط ضد عاشور بداعي "التجاوزات غير اللائقة والخارجة عن كل قواعد الأخلاق التي ارتكبها اللاعب وبعض من زملائه عقب مباراة الأهلي والزمالك في دوري الشباب" قبلها بيوم واحد.

وفي مباريات أخرى بكأس مصر، سيلعب المصري مع طلائع الجيش ووادي دجلة مع الاتحاد السكندري يوم الخميس لكن ضمن دور الستة عشر.

وسيلعب أسوان مع الجونة يوم الجمعة، وسيراميكا كليوباترا مع مصر للمقاصة يوم الثلاثاء المقبل في دور الستة عشر أيضا.

موعد والقنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ

قائمة ريال مدريد لمواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا