ترقب جماهيري لقمة مصر وسط أزمات الفريقين ومعضلة التحكيم

الجمعة 16 ابريل 2021 | 09:38 صباحاً
كتب : أحمد عصام

سيكون قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك على موعد بعد 48 ساعة لخوض مباراة قمة الدور الأول للدوري المصري الممتاز لكرة القدم المؤجلة من الجولة الرابعة.

وبالتأكيد سيسعى الزمالك متصدر المسابقة إلى تحقيق الفوز من أجل حصد عدة أهداف لخصها مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون في "التمسك بصدارة الدوري والسعي للفوز باللقب أهم أهدافنا في المرحلة المقبلة".

وأضاف كارتيرون في محاضرة مطولة للاعبين كشف عنها الموقع الرسمي للزمالك "المباراة ليست سهلة ويجب التعامل بحذر شديد وعدم النظر للغيابات التي يعاني منها المنافس".

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 33 نقطة من 14 مباراة بينما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة ولكن من 11 مباراة.

ويأمل الزمالك في تعويض خروجه المبكر من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بالمنافسة على اللقبين المحليين.. الدوري والكأس.

وقد تأهل الزمالك قبل يومين لدور الستة عشر في كأس مصر.

لا يعاني الزمالك من أي غيابات في صفوفه باستثناء غياب إمام عاشور وأحمد عيد بعد إيقافهما بسبب فيديو مثير للجدل.

ومن جهة أخرى، سيعتمد الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي إلى حد كبير على عدد من البدلاء بعد أن اجبرته ظروف إصابة العديد من العناصر الأساسية على تجربة هؤلاء البدلاء.

وبات الأهلي في موقف صعب بسبب إصابة حارسه الدولي وأهم عناصره محمد الشناوي بفيروس كورونا المستجد لكنه يأمل أن تأتي العينة الثانية لمسحته الطبية سلبية.

وحرص الجهاز الفني طوال اليومين الماضيين على تهيئة الحارس البديل علي لطفي نفسيا ليكون حارس مباراة القمة إذا ما غاب الشناوي بالفعل.

وسيغيب عن تشكيلة الأهلي أيضا علي معلول الظهير الأيسر الذي لم يكتمل تعافيه من تمزق في العضلات منذ مشاركته أمام بايرن ميونيخ الالماني في مونديال الأندية قبل شهرين.

وإلى جانب معلول سيغيب أيضا حمدي فتحي لاعب الوسط بسبب إصابته في الذراع مع منتخب مصر إلى جانب محمود وحيد بديل معلول ومحمد هاني الظهير الأيمن وجونيور أجايي.

وقال الأهلي إن مدربه موسيماني كثف في اليومين الماضيين خلال محاضراته النظرية للاعبين عن خطط وأسلوب خوض مواجهة الزمالك مانحا اللاعبين جانبا كبيرا من الراحة للتخفيف من الاجهاد ومخاطره على اللاعبين.

وقرر أحمد مجاهد القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الاستعانة بحكام مصريين لإدارة المباراة.

وأصبح الحكم الدولي محمود البنا أبرز المرشحين لإدارة لقاء القمة إلى جانب محمد معروف وإبراهيم نور الدين.

وتقام مباراة القمة هذه المرة في ظل أجواء متوترة بين الناديين الكبيرين في أعقاب أحداث مباراة الفريقين في دوري الشباب والتي اعقبها خروج عدد من ناشئي الزمالك عن النص والروح الرياضية ونالوا عقوبات من اتحاد الكرة.

وحتى الآن فشلت جهود مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في عقد اجتماع بين محمود الخطيب رئيس الأهلي وعماد عبد العزيز رئيس الزمالك كان الهدف منه تلطيف الأجواء قبل المواجهة.

شوبير يعلن أسماء طاقم تحكيم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدور الأول والثاني

نجم وادي دجلة يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك لضمه