سنة أولي قمة.. 10 لاعبين يشاركون لأول مره في مباراة الأهلي والزمالك

السبت 17 ابريل 2021 | 12:47 مساءً
كتب : أحمد عصام

ساعات قليلة وتنطلق المباراة الهامة والقوية والنارية للغاية والتي تجمع بين عملاقي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، وذلك ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

موعد المباراة

يطلق حكم المباراة صافرة البداية بين الأهلي والزمالك، في تمام الساعة التاسعة والنصف، من مساء غدًا الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة بينهما ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ترتيب الفريقان

يحتل نادي الزمالك صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، برصيد 33 نقطة، من 14 مباراة، وبفارق 6 نقاط عن النادي الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بعدما خاض 11 مباراة فقط.

مشوار الزمالك

خاض نادي الزمالك 14 مباراة حتي الآن في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، جمع خلالهم 33 نقطة، بعدما حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وهزم في لقاء وحيد فقط، وسجل لاعبوه 23 هدفًا واهتزت شباكه 6 اهداف.

مشوار الأهلي

لعب النادي الأهلي 11 مباراة فقط هذا الموسم في مسابقة الدوري المصري الممتاز، جمع خلالهما 27 نقطة، بعدما حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 مثل الزمالك، ولم يهزم في أي مباراة حتي الآن، وسجل لاعبوه 23 هدفًا واهتزت شباكه 5 أهداف فقط.

بروفة قوية

حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره فريق النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الأخيرة للفريق استعدادًا لمواجهة الزمالك، وذلك في دور الـ 32 من مسابقة كأس مصر، فيما حقق نادي الزمالك فوزًا كبيرًا على نظيره فريق حرس الحدود، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ذاته من كأس مصر.

سنة أولي قمة

هناك 10 لاعبون جدد يشاركون في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لأول مره في تاريخهم، بواقع 3 لاعبين من الزمالك، وهم: التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للفريق، بالإضافة إلى ثنائي الهجوم مروان حمدي والتونسي سيف الدين الجزيري.

7 لاعبين من النادي الأهلي يشاركون لأول مره، وهم: علي لطفي حارس المرمي بديلًا لمحمد الشناوي، أحمد رمضان بيكهام الظهير الأيمن للفريق بديلًا لمحمد هاني، المغربي بدر بانون مدافع الفريق، أكرم توفيق لاعب الوسط، بالإضافة إلى الثلاثي الهجومي طاهر محمد طاهر، محمد شريف، والكونغولي والتر بواليا.

يذكر أن النادي الأهلي خطف لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة من "غريمة التقليدي" نادي الزمالك، في "نهائي القرن".

أغلى لاعب ونادي في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.. تعرف عليهم

رحيل أفشة عن الأهلي.. تركيا تجيب