كيف كرست عبقرية موسيماني عقده "تميمة حظ" الزمالك "الأرعن" مع كارتيرون؟

الاثنين 19 ابريل 2021 | 12:33 مساءً
كتب : أحمد عصام

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا غاليًا على "غريمة التقليدي" نادي الزمالك، ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وحقق الأهلي فوزًا مثيرًا على الزمالك، بهدفين مقابل هدف، سجل محمد شريف هدفين الأحمر، فيما سجل شيكابالا هدف الفريق الأبيض، خلال المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز تقدم النادي الأهلي مركزين في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، واحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة من 12 مباراة، وبفارق 3 نقاط عن نادي الزمالك صاحب الصدارة برصيد 33 نقطة من خلال 15 مباراة.

نستعرض مكاسب الأهلي بعد الفوز على الزمالك في القمة 121

استمرار تفوقه

ظل النادي الأهلي محافظًا بتفوقه التاريخ على نادي الزمالك، في المواجهات المباشرة في جميع المسابقات والبطولات، خاصًة مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك بعدما خطف منه لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الماضية.

تفوق البدلاء

دفع الجنوب افريقي بيتسو موسيماني بالعديد من اللاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية مع الفريق، مثل: رامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف وأكرم توفيق وناصر ماهر، بالإضافة إلى علي لطفي في حراسة المرمي، وذلك بعدما تعرض عدد كبير من اللاعبين للغياب عن المباراة بسبب الإصابة.

تضييق الخناق

الفوز الذي حقق النادي الأهلي على "غريمة التقليدي" نادي الزمالك في مباراة القمة 121، سيجعل الفريق الأبيض مهدد بخسارة صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، لصالحة المارد الأحمر، نظرًا لأن الفارق أصبح 3 نقاط فقط، ويتبقي للنادي الأهلي 3 مباريات مؤجلة.

موسيماني وكارتيرون

تمكن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من تحقيق فوزه الثاني على التوالي ضد نادي الزمالك، بعدما حقق فوزه الأولي في "نهائي القرن"، ليؤكد تفوقه على باتريس كارتيرون الذي حقق الفوز الأخير للزمالك على الأهلي في أخر مواجهة بين الفريقين ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز.

جدارة علي لطفي

شارك علي لطفي حارس مرمي النادي الأهلي في المباراة ضد الزمالك، بدلًا من محمد الشناوي بعد إصابته بفيروس كورونا، واثبت علي لطفي جدارته بتواجد داخل النادي الأهلي، بعد تصديه لأكثر من كرة خطيرة على مرمي الأهلي، كما تصدي لضربة جزاء نادي الزمالك والذي سدده محمود علاء مدافع الفريق.

ضربة موجعة.. شوبير يعلن غياب لاعبين جديدين عن الأهلي

موسيماني يكشف سبب مشادته مع مساعد كارتيرون.. وحزنه بهدف شيكابالا