"كميل حليم" يطالب بتطوير المناطق الأثرية ورفع مستوى شركات الطيران

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 11:27 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أكد كميل حليم مالك شركة CH venture المتخصصة في التطوير العقاري والإنشاءات، أن السياحة جزء من التنمية في مصر، مشيرا إلي أن مصر لديها المقومات التي تمكنها من أن تصبح أفضل الأماكن السياحية في العالم، مشيرا إلى أن شرط أساسي لتحقيق ذلك التسويق لأمن مصر، لتصحيح الصورة المغلوطة عن مصر.

وأكد "كميل" أن مصر تحتاج معدل نمو لا يقل عن ٥٪ خاصة في ظل معدل النمو السكاني الذي يبلغ ٢.٥٪. لافتا أن السياحة واحدة من أهم موارد العملة الصعبة، خاصة وأن التكلفة قليلة جدا، مطالبا بضرورة تطوير المناطق والمتاحف الأثرية في مصر، خاصة وأن المتحف المصري كما هو منذ عقود، كما طالب بضرورة رفع مستوى الخدمة في شركات الطيران العاملة في مصر.

وأشار إلي أن حركة السياحة في البحر الأحمر بفصل الصيف ضعيفه جدا رغم وجود فرص كبيرة لجذب سائحين بالملايين، كما أن الأمريكان من محبي الآثار المصرية ومعدل إنفاقهم مرتفع، لكننا لا نجيد تسويق ما نملكه من آثار ومقومات طبيعية مختلفة.

وواصل المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وقد جاءت جلسة "دور السياحة في التنمية"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، حضرتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وشارك فيها الدكتور خالد العناني وزير الأثار، وكميل حليم مالك شركة CH venture المتخصصة في التطوير العقاري والإنشاءات، وأحمد حسين لطفي مالك شركة KABOKY. Com الرائدة في مجال التسويق السياحي وسياحة اليخوت بمنطقة البحر المتوسط، وهاني سيداروس صاحب سلسلة مطاعم ماكدونالدز في إستراليا، ومحمود الشرقاوي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة M&M للسياحة بمالطا، ليلي سيدهم مؤسسة شركة بيراميدس تورز السياحة بنيويورك.

اقرأ أيضا