غيابات بالجملة وتعديلات جذرية على تشكيل الأهلي ضد الجونة

الخميس 29 ابريل 2021 | 12:13 مساءً
كتب : أحمد عصام

يستدرج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق الجونة، في مباراة مثيرة وممتعة بين الفريقين، وذلك ضمن لقاءات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويطلق حكم المباراة صافرة البداية بين الأهلي والجونة، في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء غدًا الجمعة، على ستاد "الأهلي وي السلام"، وذلك في إطار المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ 16 لبطولة الدوري الممتاز.

يدخل النادي الأهلي المباراة ضد الجونة، بمعنويات مرتفعة للغاية، بعدما انتزع فوزًا غاليًا على نظيره فريق المصري البورسعيدي، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الماضية من منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد أن حقق الفوز على فريق إنبي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة قبل الماضية من الدوري الممتاز.

ويأمل النادي الأهلي في حصد نقاط المباراة الثلاثة من أجل خطف صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، من "غريمة التقليدي" نادي الزمالك، صاحب المركز الأول برصيد 39 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

غيابات الأهلي

يغيب عن صفوف النادي الأهلي منذ فترة ليست بالقريبة العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم الثنائي محمد محمود ومحمود متولي وكريم نيدفيد، بالإضافة إلى النجم الدولي التونسي علي معلول، والنيجيري جونيور أجاي، وحمدي فتحي ومحمود وحيد.

عودًا حميدًا

فيما عاد إلى قائمة النادي الأهلي مره أخري بعدما تماثلوا الشفاء من الإصابات، النجم الدولي المغربي بدر بانون وياسر إبراهيم، بالإضافة إلى محمد هاني، ثلاثي خط الدفاع، فيما تحوم الشكوك حول لحاق أيمن أشرف بالمباراة.

تغيرات بالجملة

يرغب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في إجراء بعض التغيرات على تشكيل الأهلي أمام الجونة، حيث سيقوم بتغيير ثلاثي خط الدفاع سعد سمير ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام، بالإضافة إلى إراحة إكرم توفيق والدفع بالنجم المالي أليو ديانج.

وعلى مستوي الخط الهجومي، سيدفع الجهاز الفني للنادي الأهلي باللاعب طاهر محمد طاهر بديلًا لمحمود عبدالمنعم "كهربا"، بعدما خاض مباراتي إنبي والمصري الماضييتين ولم يقدم المستوي المطلوب منه، فيما سيعتمد على حسين الشحات في مركز الجناح الأيمن للفريق.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الجونة

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - بدر بانون - ياسر إبرهيم - أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج - محمد مجدي أفشه.

خط الهجوم: حسين الشحات - محمد شريف - طاهر محمد طاهر.

يذكر أن النادي الأهلي سيواجهة فريق غزل المحلة يوم الأحد المقبلة، أي بعد 48 ساعة من مواجهة نادي الجونة.

مجدي عبدالغني يكشف عن سر معاناه كهربا مع الأهلي

غضب في الزمالك من تصريحات وكيل كارتيرون

اقرأ أيضا