رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طريقة حذف الرسائل تلقائيًا من واتساب

واتساب

ننشر طريقة حذف الرسائل تلقائيًا من واتساب، التي انتظرها العديد من مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية لفترة طويلة.

وتعمل طريقة حذف الرسائل تلقائيًا من واتساب أو ميزة الرسائل المؤقتة، والتي تعد من أبرز الميزات التي حصلت عليها الخدمة مؤخرا، على تدمير المحادثات المتراكمة في التطبيق تلقائياً بعد فترة زمنية محددة.

طريقة حذف الرسائل تلقائيًا من واتساب

وتتيح ميزة الرسائل المؤقتة لمستخدمي واتساب، حسبما ذكرت مجلة "entrepreneur"، حذف الرسائل تلقائيًا من واتساب في غضون سبعة أيام، بمجرد تفعيل الخاصية التي أصبحت متاحة في إصداري تطبيق التراسل على هواتف آيفون وأندرويد.

ووفقا لموقع "WABetaInfo"، فإن ميزة حذف الرسائل تلقائيا من واتساب، لن تؤثر على الرسائل النصية المرسلة أو المستلمة قبل تمكين الإعداد الخاص بها داخل التطبيق، وسيكون بإمكان جهات الاتصال الأخرى على المنصة حفظها أو التقاط لقطات شاشة للرسائل المؤقتة قبل ان تنتهي صلاحية الرسائل عند سبعة أيام فقط.

وبالمثل، لن تختفي ملفات الوسائط المتعددة عند تفعيل ميزة حذف الرسائل تلقائيًا من واتساب، من أي مكان خارج الدردشة أو من الأجهزة التي تم حفظها فيها، وهي من أحد الأمور المعيبة لخاصية حذف الرسائل المؤقتة بـ 7 أيام، حتي مع تنشيط الخاصية حذف الرسائل الجديدة، سيتم تنزيل الوسائط المستلمة تلقائيًا وحفظها على معرض الهاتف.

خطوات تفعيل رسائل واتساب المؤقتة

الخطوة الأولى: افتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي.

الخطوة الثانية: انقر على جهة الاتصال التي تريد تفعيل الخاصية لها.

الخطوة الثالثة: اضغط على اسم جهة الاتصال، أعلى نافذة الدردشة لفتح صفحة المعلومات الخاصة بها، ثم مرر لأسفل بحثا عن خيار “الرسائل المؤقتة Temporary Messages”.

الخطوة الرابعة: من صفحة تنشيط الميزة حدد خيار "تفعيل"، (ولإلغاء تنشيطها قم بنفس الخطوات فقط استخدم خيار "غير نشط" في هذه الخطوة).

الخطوة الخامسة: ارجع مرة أخرى لنافذة الدردشة لجهة الاتصال ذاتها، وستجد رمزا صغيرا يظهر أسفل صور الملف الشخصي للمستخدم يشبه المؤقت، مما يشير لتفعيل خاصية حذف الرسائل.

جدير بالذكر أن موقع "WABetainfo"، أشار إلى أن تطبيق التراسل واتساب، يعمل على ميزة جديدة تجعل لحذف الرسائل تلقائيا بعد فترة زمنية أقل، ولكن هذه المرة سيتم حذف الرسائل تلقائيا بعد 24 ساعة فقط.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات