رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عاجل .. استشاري يفجر مفاجأة عن تحور كورونا الهندي

أكثر الدول تضررا بكورونا في العالم والهند تغير ترتيبها

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد بلندن، إنه بالفعل أن التحور الأخير، يكون غاية في الخطورة ويمثل تحدي كبير جدا، ولكنه ليس فقط خطر لدولة الهند B1617 التي تم اكتشافه في الهند إنما للعالم كله، وذلك لأن العالم كله متصل ببعضه.

وأضاف " استشاري طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد بلندن"، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن المعلومات الأولية المتوفرة عن هذا المرض، تنص علي أن هذا التحور الأخير تكون سرعته على الانتشار أكثر من التحورات التي قبله، وحتى أن الهند شبه قارة كبيرة جدا تحتوي علي مليون ونصف انسان، مما يشكل تحدي كبير في زيادة أعداد المصابين والوفيات واكبر بؤرة من الجائحة منذ بدايتها.

وأشار "سليمان"، إلى أن معلومات هذا المرض تكون مجرد معلومات اولية، ولم يوجد أي مقارنة مباشرة تم اجراؤها بين هذه السلالة أو السلالات التي انتشرت في بريطانيا، ولكن هنا خطورة الوضع أن الهند شبه قاره ضخمة، وبالتأكيد وجود أي سلالات بنسب انتشار أو إحداث مضاعفات عالية، سوف تسبب وضع كارثي مثل ما يحدث في تلك الفترة العصيبة.

وأكد، أن يوجد أبحاث تجري الان للإجابة علي فعالية لقاحات كورونا على أى شخص من الممكن أن يصاب بالتحور الأخير التي حدث بالهند، ولكن توجد مؤشرات تنص على أنه قد يكون مقاوم للقاحات، فيسعى اللقاح محاولا على منع انتشار هذا المرض، واخر ينص على أن اللقاحات تعمل على قلة حدوث الحالات الحرجة.

وأوضح، أن في بداية إعطاء اللقاحات في بريطانيا شهد المواطن بالعديد من المخاوف، ولكن بعد وجود نتيجة لتناول تلك اللقاحات على أرض الواقع التي تعتبر تلقيح أكثر من نصف البالغين في بريطانيا، فبالتالي تم الوصول إلى أقل مستوى لوجود الإصابة في بريطانيا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات