كيف غطى فوز الأهلي على أخطاء موسيماني ضد صن داونز؟

الاحد 16 مايو 2021 | 12:59 مساءً
كتب : أحمد عصام

انتزع النادي الأهلي فوزًا غاليًا من نظيره فريق صن داونز الجنوب افريقي، بهدفين دون مقابل، سجلهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، في اللقاء الذي اقيم بينهما على مساء أمس السبت، على ستاد "الأهلي وي السلام"، وذلك في إطار مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره فريق صن داونز، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة عصر يوم السبت المقبل، الموافق 22 مايو الجاري، في بريتوريا بجنوب إفريقيا، في لقاء الإياب بين الفريقين بالدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

نستعرض كيفية فوز الأهلي على صن دوانز

خاض النادي الأهلي المباراة ضد فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، بدر بانون، أيمن أشرف، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

لم ينال النادي الأهلي ثقة جماهيره في هذا اللقاء، ولم يظهر بالشكل المطلوب منه، واحتج الكثير على حكم المباراة السنغالي ماجتي نداي، الذي لم يحتسب ضربتي جزاء للنادي الأهلي بالإضافة إلى طرد لحارس نادي صن داونز.

وطوال أحداث الشوط الأول اعتمد النادي الأهلي على الكرات الطويلة التي لم تشكل أي خطورة على مرمي الفريق الجنوب إفريقي، وباتت كل الفرص من نصيب مدافعي المنافس نظرًا لأطوالهم الفارعة.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، اعتمد الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، على اللعب في وسط ملعبه، ونظم خط دفاع النادي الأهلي، وأصبح اللعب على الهجمات المرتدة، مع تألق شديد لمحمد الشناوي حارس مرمي القلعة الحمراء، الذي تصدي للعديد من فرص المنافس الخطيرة.

وحاول بيتسو موسيماني لتهداء اللاعبين والتمرير القصير بينهما من أجل اكتساب الثقة، في محاولة لظهور شخصية النادي الأهلي على فترات خلال المباراة، بالإضافة إلى إجراءه بعض التغيرات والتعديلات بين اللاعبين.

حيث خرج كلًا من: رامي ربيعة وأيمن أشرف بسبب الارهاق وخوفًا من حصولهما على البطاقة الصفراء الثانية ثم يطردوا من اللقاء، وقام موسيماني بالدفع بالثنائي الهجومي صلاح محسن ووالتر بواليا.

يذكر أن النادي الأهلي تأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 11 نقطةن خلفًا لفريق سيمبا التنزاني.

أرقام ومفارقات "غريبة لن تصدقها" بعد فوز الأهلي على صن داونز بدوري الأبطال

الونش "قنبلة موقوتة" ويثير الجدل داخل الزمالك