200 من العاملين بمديرية التربية والتعليم يحصلون على لقاح كورونا المستجد ضمن مبادرة "اللقاح أمان"

الاحد 23 مايو 2021 | 07:29 مساءً
كتب : أحمد سلام

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتوفير اللقاح لكافة المؤسسات الحكومية بالمحافظة في إطار مبادرة "اللقاح أمان" والتي أطلقها المحافظ في السابع عشر من الشهر الجاري، قامت اليوم اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة بإعطاء اللقاح لعدد ٢٠٠ من العاملين بإدارة غرب التعليمية وذلك بمقر مدرسة غياث الدين التجريبية للغات .

وأشار محافظ الغربية إلى أن مبادرة "اللقاح أمان" تأتي في إطار حرص المحافظة على صحة المواطنين وإيصال اللقاح إلى كافة العاملين بالدولة ، حيث استهدفت المبادرة منذ انطلاقها إعطاء اللقاح للعاملين بالمؤسسات الحكومية داخل المحافظة سواء في الديوان العام، المراكز، المدن، الأحياء، مديريات الخدمات، النقابات وغيرها من المؤسسات.

حملة لقاح أمان بالغربية

كما ناشد الدكتور طارق رحمي مواطني المحافظة وجميع العاملين بالمؤسسات الحكومية بسرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة، مؤكداً على أنه سيتم توسيع قاعدة المستهدفين في الفترة المقبلة لتشمل أكبر عدد من العاملين الراغبين في تلقي اللقاح.

وصرح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن عدد العاملين بمديرية التربيه والتعليم يبلغ ٨٥ ألف موظف، قام ٢١ ألف منهم بالتسجيل لأخذ اللقاح ، مؤكداً على أن حملات التطعيم مستمرة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالغربية وعددهم ١٠ إدارات تعليمية .

حملة لقاح أمان بالغربية

وعلى هامش المبادرة تقوم الفرق الطبية المسئولة عن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالكشف وتقديم التوعية بالمجان للسيدات، حيث يتم التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

اقرأ أيضا