الرئيس السيسي يؤكد على أهمية استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الاربعاء 26 مايو 2021 | 05:17 مساءً
كتب : عمر يوسف

أكد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي", خلال اجتماع عُقد بينه وبين وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن, اليوم الأربعاء, على أهمية استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين, عقب تطور الأحداث في الأيام الأخيرة.

حيث قال السيسي, إن التطورات الأخيرة التي تشهدها فلسطين, تستوجب أهمية إستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية, بإنخراط أمريكي فعال.

وأثنى وزير الخارجية الأمريكي, على الجهود المصرية, التي ساهمت في وقف إطلاق النار بقطاع غزة, بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية, حسبما أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأشاد السيسي بالدعم الأمريكي الكامل للجهود المصرية المذكورة، مشيراً سيادته إلى أن تطورات الأحداث الأخيرة تؤكد أهمية العمل بشكل فوري لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بانخراط أمريكي فاعل لعودة الطرفین مجددا إلى طاولة الحوار، مشدداً سيادته على حرص مصر على التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة في هذا الإطار، وموقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية، حيث تم التوافق على تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي بين البلدين فيما يخص تثبيت وقف إطلاق النار وكذلك إطلاق عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة تأسيساً على المبادرة المصرية في هذا الإطار.

ويجري وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن", عدة زيارات إلى دول الشرق الأوسط, لمناقشة قضايا المنطقة, على رأسها القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا