رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حصيلة مخيفة لمصابي ووفيات كورونا في الهند منذ بداية الجائحة

كورونا فى الهند

أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 127 ألفا و510 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، و2795 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة الهندية إن عدد الإصابات في البلاد تجاوزت حاجز الـ 28 مليون حالة، وتخطت الوفيات حاجز الـ 330 ألف حالة.

وفي سياق متصل بكورونا قررت الحكومة المغربية، مساء الإثنين، تخفيف الإجراءات الرامية لاحتواء جائحة كورونا "إثر النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بالفيروس، والتقدم المحرز في حملة التلقيح".

وأفاد بيان حكومي بأن التدابير الجديدة التي ستطبق اعتبارا من 1 يونيو "تشمل السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخصا، والتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد، وكذا تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي عند 75 في المائة".

كما تشمل التدابير "افتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، والسماح لقاعات الحفلات والأفراح بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، وكذا السماح بارتياد الفضاءات الشاطئية، مع ضرورة احترام التباعد الجسدي، بالإضافة إلى فتح المسابح العمومية في حدود 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات