حقيقية استخدام هرمونات في مزارع الدواجن بمصر

الاثنين 07 يونية 2021 | 07:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نفي المهندس محمود العنانى رئيس اتحاد منتجى الدواجن، مايتردد بشأن استخدام هرمونات في صناعة الدواجن بمصر، مؤكدا لا توجد هرمونات، وانما كلها فيتامينات يتم استحداثها في إطار التطور العلمى، ليتم استخدامها كمدخلات طبيعية خاضعة للاشراف البيطرى في صناعة الدواجن، للتوصل الى أحجام وأشكال معينة للدواجن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، لمناقشة طلبات الاحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، اسامه فتحي، أشرف الشبراوي، جمال فؤاد، بشأن استراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للنهوض بصناعة وتربية وإنتاج الدواجن، و طلب الاحاطة المقدم من النائب عبد الله لاشين، بشأن وجود بعض التجاوزات ببورصة البيض ومجاملة بعض التجار عند تحديد الأسعار.

وقال العنانى: "اقسم برب العزة مصر كلها سواء مزارع مرخصة أو بير سلم أوغيرها، لا تستخدم هرمونات"

وأضاف، للأسف الشديد يظهر عبر بعض وسائل الاعلام، من يصفون نفسهم خبراء يحذرون المواطنين من وجود هرمونات بالدواجن.

وأكد العنانى في كلمته، ان جميع منتجى الدواجن في مصر خسروا العام الماضى، بسبب زيادة الأسعار العالمية للأعلاف والأعباء الكبيرة على المربين.

ومن جانبه شدد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على أهمية ما أعلنه رييس اتحاد منتجى الدواجن، فيما يتعلق بعدم استخدام أى هرمونات في صناعة الدواجن، وان ما يتم استخدامه هو مدخلات طبيعية فقط، خاضعة للرقابة البيطرية، لا تضر بصحة المواطن المصرى.

واكد ان ذلك التأكيد من شأنه الرد على أي شائعات مغرضة يتم تداولها عبر وسائل اعلام مغرضة.

ومن جانبه أشاد النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة، بنفى اتحاد منتجى الدواجن، استخدام الهرمونات، وكما أشاد بتصدير مصر للدواجن فى ظل زيادة حجم السوق المصري، مشيرا الى ان ذلك مؤشر جيد لصناعة الدواجن في مصر.

اقرأ أيضا