رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أنجبت 10أطفال مرة واحدة.. أبرز حالات ولادة التوائم فى مصر

صور

وضعت امرأة في جنوب إفريقيا أنها وضعت 10 مواليد دفعة واحدة، في حادث كان يفترض أن تكون الأكبر من نوعها في العالم، إذا تأكد الأطباء من ذلك، لكن يبدو ان هناك شكوك كبيرة حول حقيقة الرقم.

وكانت أخبار غوشايمه سيتهول (37 عاما) قد شغلت وسائل الإعلام في جنوب إفريقيا ومناطق أخرى في العالم، بعدما قالت إنها وضعت 7 أطفال و3 بنات في عملية قيصرية في مسستشفى بمدينة بريتوريا، الاثنين، كما يقول زوجها.

ومع ذلك، قالت حكومة جنوب إفريقيا إن لم تعثر على سجل يوثق كل هذه الولادات، وطلبت مسؤولة حكومية من الجمهور المساعدة في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن هذه القصة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفى السطور التالية نرصد أبرز ولادة عدد توائم فى مصر:

ففي عام 2013، أنجبت سيدة تدعى نادية محمد علي، 30 سنة، من بني مزار بالمنيا، 6 توائم، وكانوا جميعهم بحالة جيدة بعد ولادة قيصرية استمرت ساعة داخل مستشفى بني مزار المركزي.

ووقتها، أكد الدكتور حمادة طلبة، مدير قسم النساء والتوليد بالمستشفى، أن جهاز "السونار" أظهر قبل الولادة أن هناك 4 توائم، وكانت المفاجأة أنهم 6 توائم منهم طفلان داخل أكياس ماء داخل الرحم، مؤكداً أن الأطفال والأم بحالة صحية وطبيعية جيدة.

كما نجح فريق من الأطباء، في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة وضعت 5 توائم، بمستشفى الأقصر العام، وذلك بعدما وصلت المستشفى في حالة صحية سيئة.

وبمجرد وصول السيدة إلى المستشفى، نُقلت لغرفة العمليات على الفور لإجراء عملية لإنقاذ حياتها، مشيرًا إلى أنها الآن بصحة جيدة، فيما نُقل التوائم الخمسة للحضّانة بسبب نقص النمو.

وفي عام 2008، انتشرت قصة "غزالة"، التي وضعت 7 توائم في شهرها الثامن بمستشفى الشاطبي بمحافظة الإسكندرية؛ لتصبح أما لـ4 أولاد و3 بنات.

وأوضحت "غزالة" أنها كانت تحمل في بطنها 9 أجنة، استطاع الأطباء إنقاذ 7 منهم.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات