رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة وتتصدر إصابات كورونا

مكة المكرمة

سجل مشعر عرفات في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، أعلى درجة حرارة عظمى على كوكب الأرض خلال 24 ساعة الماضية حتى الساعة 12 ظهر يوم الجمعة 11 يونيو 2021.

وبلغت درجة الحرارة في مكة المكرمة، 48.2 درجة مئوية، بحسب منظمة الأرصاد العالمية المسؤولة عن تجميع درجات الحرارة المُسجلة لغايات التوثيق من مراصد الدول.

ويأتي ذلك نتيجة هبوب رياح شديدة الحرارة وجافة، عملت على ارتفاع إضافي على درجات الحرارة بمنطقة مكة المكرمة.

وتوقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، تعرض المملكة لموجة حارة تشهدها خلال هذه الأيام.

وأكد الدكتور خالد الزعاق، خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أم موجة شديدة الحرارة تستلزم العطش وجلب المياه.

وقال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إنه خلال هذه الأيام غابت الثريا وقت مغيب الشمس وهو أمارة وعلامة على شدة الحر والتي تستلزم العطش وجلب المياه من الآبار.

ومنذ يومين؛ كشفت التقارير المناخية الرسمية، عن بلوغ درجة الحرارة في «ينبع» غرب السعودية، 48 درجة مئوية، محتلة المرتبة الثالثة عالمياً في قائمة أعلى درجة حرارة.

وفي هذا الصدد، علق أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم سابقا ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، الدكتور عبدالله المسند في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر» قائلًا: إن ينبع حلت في المرتبة الثالثة عالميًّا في قائمة أعلى درجة حرارة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلة 48 درجة مئوية.

ومن جانبه، كشفت وزارة الصحة عن توزيع إصابات كورونا الجديدة، كما أعلنت عن تعافي (1262) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (446054) حالة.

ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (10112) حالة من بينها (1559) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة. وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (463703) حالات، توفي منهم (7537) حالة.

كما كشفت الصحة عن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم والتي بلغت (1175) حالة حيث جاء توزيع الحالات الجديدة بحسب المناطق كما يلي: مكة المكرمة 376، منطقة الرياض 258، المنطقة الشرقية 179، منطقة عسير 88، منطقة المدينة المنورة 77، منطقة جازان 67، منطقة القصيم 41، منطقة تبوك 26.

كما سجلت منطقة نجران 19 حالة ومنطقة الباحة 18 ومنطقة حائل 17، ومنطقة الحدود الشمالية 6 ، فيما سجلت منطقة الجوف 3 حالات فقط.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات