مهرجان عمان السينمائي يغلق باب تقديم الأفلام في هذ الموعد

الثلاثاء 22 يونية 2021 | 03:15 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

بدأ العد التنازلي للدورة الثانية من مهرجان عمان السينمائي الدولي - أوّل فيلم والذي سيرحب بالأفلام وصانعيها وعشاقها من جميع أنحاء العالم من ٢٣ (أغسطس) إلى ٣١ من نفس الشهر في العاصمة الاردنية.

تفاصيل مهرجان عمان السينمائي

ومن المنتظر أن يتم غلق باب التقدم لاستقبال الأفلام المشاركة في دورة مهرجان عمان السينمائي لعام ٢٠٢١ في يوم ٢٨ من شهر (يونيو) الجاري.

وتستمر الدورة الثانية من مهرجان عمان السينمائي في تكريم مجموعة واسعة من مواهب صانعي الأفلام حيث ستتنافس أعمالهم الأولى على جائزة السوسنة السوداء لأفضل فيلم عربي روائي طويل، والسوسنة السوداء لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل، والسوسنة السوداء لأفضل فيلم عربي قصير، والسوسَنة السوداء لأفضل فيلم عالمي، بالإضافة لمنحوتة السوسنة السوداء، والتي تعتبر عمل فني فريد للفنان الأردني الراحل مهنا الدرة، سيتم منح الفائزين جوائز مالية تصل إلى ٢٠ ألف دولار أمريكي للفيلم.

تُقبل فقط الأفلام التي تم إطلاقها خلال العامين ٢٠٢٠ أو ٢٠٢١ ويشترط أن يكون العرض الأول لها في الأردن. وفقاً لشروط المهرجان، يجب أن تكون الأفلام الوثائقية والقصيرة العمل الأول لمخرجيها في هذهِ الأقسام، في حين أن الأفلام الروائية الطويلة تكون مؤهلة إذا كانت العمل الأول للمخرج أو لكاتب السيناريو أو للمونتير أو للمصور أو للممثل الرئيسي أو للممثلة الرئيسية.

ويطمح المهرجان في عرض مجموعة مختارة من أفضل الأفلام الحديثة، كما يستضيف "أيام عمّان لصُنّاع الأفلام" والتي تضم منصتي عرض لمشاريع صُنّاع أفلام عرب قيد التطوير أو في مرحلة ما بعد الإنتاج. يعرض المرشحون مشاريعهم على المختصين في المجال حيث ستحصل أفضل المشاريع على جوائز مالية و/أو عينية.