تعليق مثير من شوقي غريب على اخيارات المنتخب.. وموقف لاعبي الأهلي

الاحد 04 يوليو 2021 | 12:42 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه بلا شك تأثر كثيرًا من تأجيل دورة الألعاب الأولمبية لمدة عام كامل، مضيفًا: "كنت لا أتمنى تأجيل البطولة كما حدث".

وأضاف شوقي غريب في تصريحات إذاعية: "لم استفيد من مدة التأجيل بسبب الكورونا، لأن النشاط توقف لفترة طويلة، مؤكدًا أن الأمر الوحيد الذي عوض الأثر السلبي للتأجيل هو أنه عقب عودة النشاط تم إشراك لاعبي المنتخب الأولمبي أكثر في الدوري من الفترة التي سبقت الكورونا".

وتابع مدرب المنتخب الأولمبي: "على سبيل المثال محمد صبحي كان لا يشارك قبل بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، لكنه الآن يشارك بشكل أساسي مع الاتحاد السكندري، وعندما تم تأجيل البطولة صبحي انتقل الى زعيم الثغر وتألق معه، ونفس الأمر حدث مع محمود جاد في إنبي، وعمر رضوان في أسوان".

وعن ظلمه لبعض اللاعبين بعد ضمهم في قائمة الأولمبياد، أجاب شوقي غريب: "أنا مرتاح من القائمة التي اختارتها للأولمبياد، واقسمت للاعبين أنني لم أظلم أي لاعب بعدم ضمه لقائمة طوكيو، وممكن اختياري لا يكون صحيح، والطبيعي يكون في اختلافات كثيرة في القوائم والتشكيلات".

وواصل: "مستحيل كل الآراء تتحد، من الممكن أن أخطأ في اختيار لاعب، وأنا من وجهة نظري التشكيل الموجود هو الأفضل، ومثلا إبراهيم عادل تم ضمه رغم عدم مشاركته في بطولة إفريقيا في منتخب الشباب لكنه عوض ذلك مع بيراميدز بالمشاركة في الكونفدرالية والدوري".

واستطرد: "قد أضم بعض اللاعبين الآخرين حتى يوم 21/7 حسب الاصابات في الدوري، وقد أضم محمد صادق أو مرعي أو غيرهم من القائمة حال الاحتياج لهم".

وعن سبب تواجد الدكتور محمد أبو العلا في الجهاز الطبي للمنتخب الأولمبي في الأولمبياد: "في كل المراكز القيادية في المنتخب اخترنا بديل، لذلك تم ضم الدكتور محمد أبو العلا، أنا مثلا إذا حدث لي أي شيء سيكون معتمد هو البديل في قيادة المنتخب، ولو الدكتور أيمن زين، طبيب المنتخب حدث معه أي شيء لقدر الله سيتم ضم البديل وهو الدكتور محمد أبو العلا".

وأتم شوقي غريب: "كنت مع سيد عبد الحفيظ ونجوم الأهلي سيكونوا ملكًا للمنتخب عقب إطلاق حكم المباراة صافرة نهاية النهائي الأفريقي، وهم يلعبون في مسابقة كبيرة، وفوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا أمر مهم، وفي لجنة حاليًا بتشوف موضوع سفر لاعبي الأهلي، وكان عندنا مشكلة كبيرة في موضوع محمد الشناوي هل سيكون في قائمة الـ 18 أم في قائمة ابـ 4 الاحتياطي ولا يشارك في المباراة الأولى، لكن تم حلها بعد إتاحة الـ22 لاعبا في القائمة".

مفاجأة في تشكيل الأهلي أمام سموحة بالدوري

اقرأ أيضا