أندية الشركات تتوغل.. "كوكاكولا وفاركو والشرقية للدخان" بطموحات كبيرة في الدوري

الاثنين 05 يوليو 2021 | 12:09 مساءً
كتب : أحمد عصام

اختتمت منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز بـ"دوري الدرجة الثانية"، وأسدل الستار نهائيًا عن المسابقة، معلنًا تأهل 3 فرق إلى دوري الدرجة الأولي في موسم 2021 / 2022.

وحسم نادي فاركو تأهله عن مجموعة بحري والإسكندرية، فيما تأهل فريق كوكا كولا عن مجموعة القاهرة الكبرى والقناة، وجاء تأهل الشرقية للدخان عن مجموعة الصعيد، وسيكون تواجد الثلاث فريق في الدوري المصري الممتاز للمرة الأولى في تاريخها.

واستحوذت أندية الشركات على مكانة كبيرة في بطولة الدوري المصري الممتاز، وأصبح الأندية الشعبية تختفي رويدًا رويدًا، وباتت أندية الشركات والمؤسسات تتوغل في الدوري الممتاز.

نستعرض الفرق الثلاثة الصاعدة للدوري المصري الممتاز

كوكا كولا

* تأسس نادي كوكاكولا عام 2011 ومقره في القاهرة.

* رئيس النادي هو مجدي إسماعيل.

* يضم الجهاز الفني للفريق، كلًا من: تامر مصطفي مدير فني، ويعاونه رضا الفداوي "مدرب عام"، حمد صالح "مدرب مساعد"، ممدوح إبراهيم "مدرب حراس مرمى"، هيثم إبراهيم "مدير شئون اللاعبين"، أيمن عبد القادر "مدير إداري"، وأحمد حمدي "أخصائي إصابات ملاعب".

* يعد تامر مصطفى المدير الفني للفريق، هو نجم المقاولون العرب السابق، وتولى تدريب الفريق في شهر ديسمبر 2020 بعدما تقدم محمد عبدالله باستقالته عقب خسارة الفريق أمام جمهورية شبين بهدفين مقابل هدف، بالجولة السادسة من الدوري.

* تأهل فريق كوكا كولا إلى الدوري الممتاز ب في موسم 2016/ 2017.

* شارك فريق كوكاكولا في بطولة كأس مصر في الثلاثة مواسم سابقة، بالإضافة إلى الموسم الحالي وودع البطولة على يد بتروجيت بعد الخسارة بنتيجة 4/ 3 في الدور ثمن النهائي من الكأس.

كوكاكولا

فاركو

* تأسس نادي فاركو في عام 2010، ومقره في منطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية.

* يخوض فريق فاركو مبارياته على ستاد "المكس" ملعب حرس الحدود أو الملعب الفرعي في ستاد برج العرب.

* رئيس النادي هو عز الدين ياشار، ويعد النادي مملوك لأحد شركات الأدوية.

* تأهل نادي فاركو إلى الدوري الممتاز ب في موسم 2014 /2015.

* يضم الجهاز الفني لفريق فاركو كلًا من: مجدي عبد العاطي مديرًا فنيًا، عاطف حنفي "مدير الكرة"، عمرو فهيم ومحمد ثابت صاروخ "مدرب عام"، جون إدوارد "المشرف العام على فريق الكرة"، أحمد خطاب "مدرب مساعد"، عصام محمود "مدرب حراس" ومجدي وهبي "طبيب الفريق".

فاركو

الشرقية للدخان

* تأسس نادي الشرقية للدخان في عام 1953، وهو مملوك لشركة صناعة السجائر والدخان، ويقع في منطقة العمرانيه بمحافظة الجيزة.

* يخوض نادي الشرقية للدخان مبارياته على ستاد الإعلامين في مدينة السادس من أكتوبر.

* يعد هاني عماد هو رئيس النادي الشرفي، ويقوم أحمد إسماعيل بأعمال رئيس النادي.

* يضم الجهاز الفني للفريق كلًا من: علاء نوح مديرًا فنيًا، وائل فؤاد "مدير شؤون اللاعبين"، فريد شوقي وإيهاب عبد الرحيم "مدربي عام"، أبو السريع السيد "مدرب حراس مرمى"، هاني عباده "مدير كرة" وحسن فؤاد "طبيب الفريق".

* تأهل فريق الشرقية للدخات للدوري المصري الممتاز ب موسم ٢٠٠٥ /٢٠٠٦ ثم عاد للهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة مجددًا، وعاد مرة أخرى إلى الممتاز ب موسمي ٢٠١١/ ٢٠١٢ و ٢٠١٢/ ٢٠١٣ قبل الهبوط للدرجة الثالثة والعودة للممتاز ب الموسم الحالي.

* شارك فريق الشرقية للدخان أكثر من مره في بطولة كأس مصر، ويعد ظهوره الأبرز أمام الزمالك في دور الـ 32 من موسم 2003 / 2004، وفاز نادي الزمالك بثلاثة أهداف دون رد.

الشرقية للدخان

ميدو يكشف تشكيل منتخب مصر المتوقع في الأولمبياد

"اغتيال معنوي".. إكرامي يدافع عن نجل نادر السيد

اقرأ أيضا