رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعرف على فوائد الاستيقاظ مبكرًا

الاستيقاظ المبكر

يمنح الاستيقاظ باكراً الأشخاص فرصة الحصول على الراحة، حيث إنّه عند الانتظام في دورة ثابتة من الاستيقاظ والذهاب إلى النوم باكراً يزيد من فعاليّة مراحل النوم الطبيعيّة التي يحتاجها الجسم للراحة والتعافي وتجدُّد الخلايا، بالإضافة إلى دور ذلك في تحسين وتعزيز وظائف الدماغ الصحيّة المتُعلّقة بمعالجة الدماغ للأمور والتخزين في الذاكرة.

وبصرف النظر عن إتباع نظام غذائي متوازن وممارسة اليوجا وتمارين التأمل، يجب أن تضيف إلى ذلك الحفاظ على عدد ساعات جيد من النوم ليلًا لا يقل عن 8 ساعات، بجانب الاستيقاظ مبكرًا وتحديدًا قبل شروق الشمس.

ووفقًا للتقرير فإن الاستيقاظ قبل شروق الشمس يوفر طاقة إيجابية للجسم نظرًا لأن البيئة تكون هادئة للغاية في ذلك الوقت.

فوائد الاستيقاظ مبكرًا

الاستيقاظ مبكرًا لا يمنحك انتعاشًا فحسب، ولكن من خلال تضمين اليوجا والأنشطة التأملية والعلاجية، يمكن للشخص أن يحقق العديد من الفوائد الصحية والعقلية، حيث يمكن لأي أنشطة صحية يتم إجراؤها فى الصباح أن تساعد على:

- تحسين الصحة النفسية.

- تحسين وعلاج مشاكل الذاكرة والتركيز.

- زيادة مستوى طاقة الجسم والمساعدة على العمل بكفاءة طوال اليوم.

الوقت المثالي للاستيقاظ

يجب الاستيقاظ قبل شروق الشمس فى الفترة بين الساعة الثالثة والنصف حتى الخامسة والنصف صباحًا وممارسة أنشطة التأمل واكتساب المعرفة، حيث يمكن للشخص مع القيام بذلك أن يقدر جمال الطبيعة جنبًا إلى جنب مع قضاء وقت هادئ ومنعش في الصباح.

كما يمكن للشخص عند الحفاظ على عادة الاستيقاظ صباحًا بشكل يومي، علاج أي مشاكل متعلقة بالجسم وتحسين القدرات العقلية مثل الإبداع أو المرونة أو الذكاء وما إلى ذلك.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات