"خلي بالك".. 4 مشاكل تهدد سيارتك في الطقس البارد

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 11:57 مساءً
كتب : إسلام السايس

قد يعتقد الكثير أن مشاكل السيارات تقل في فصل الشتاء، لكن هذا ليس صحيحا حيث أن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، يماثل ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، لوجود عدة أعطال تصيب السيارات في فصل الشتاء، فالمشاكل تصل إلى العديد من أجزاء السيارة الرئيسية والهامة التي ستؤثر على كفاء وقدرة السيارة على العمل، وفي هذا التقرير أبرز الأعطال التي تواجهها في فصل الشتاء.

نشرة مرور بلدنا| انتظام حركة المرور بالطرق والميادين في القاهرة والجيزة

زيت المحرك

يعد الزيت من العناصر الأساسية في السيارة، فهو كما يطلق عليه البعض "دم المحرك"، ويحافظ على سلامة المحرك، وتوفر اللزوجة المناسبة لمنع احتكاك عناصر المحرك عند التشغيل، ويتأثر زيت المحرك بانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

الإطارات

تعتبر إطارات السيارة من أكثر الأجزاء التي تتأثر بنخفاض درجات الحرارة، حيث ينكمش الهواء داخل الإطار بمعدل درجة ضغط هواء لكل 3 درجات مئوية انخفاض في الطقس، لذلك وجب الكشف على ضغط الإطار بشكل دوري.

بطارية السيارة

من الممكن لبطارية السيارة أن تفقد قدرتها على تشغيل السيارة في فصل الشتاء، فمن أكثر الأجزاء التي إن تأثرت بانخفاض الحرارة يتعرض تشغيل السيارة إلى مشكلة كبيرة، فبطارية السيارة تفقد نصف قدرتها على تشغيل المحرك، لذلك يجب صف السيارة في مكان مغلق مثل أماكن الانتظار الداخلية أو الجراجات لتجنب أي مشاكل قد تطال البطارية.

البوجيهات

أحد المكونات المهمة التي تتأثر سلبا بانخفاض درجات الحرارة، لذلك لا بد من تغيير شعلات الاحتراق بشكل دوري في صيانتها لتقليل فرصة تأثرها بالطقس البارد أثناء فصل الشتاء.

اقرأ أيضا