رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أسباب زيادة حب الشباب في فصل الصيف

حب الشباب

النصيحة التي سمعناها بأن حب الشباب سوف نتخلص منه في فترات المراهقة، أثبتت أنها غير صحيحة على الإطلاق، خاصة أن حب الشباب عند البالغين من المشاكل الشائعة جداً، والتي قد تزداد في أحيان كثيرة مع تغير المواسم.

ويعاني بعض الأشخاص من تفاقم أو ظهور مشكلة حب الشباب بالوجه في فصل الصيف، بسبب إفراز الوجه للزيوت، مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، ما يتسبب في انسداد المسام بخلايا الجلد الميتة، يتبعه ظهور تلك الحبوب.

وحب الشباب لا يزداد سوءًا بسبب التعرض لأشعة الشمس في معظم الأحيان، لكن يتعلق ظهور الحبوب بزيادة إنتاج الزيوت والتعرق وانسداد المسام بشكل أكبر مع ارتفاع درجات الحرارة ووضع طبقات من الكريمات الواقية من الشمس للحفاظ على بشرتنا يمكن أن يزيد من حب الشباب عندما تختلط الكريمات بالعرق والأوساخ وعوامل أخرى.

في أشهر الصيف، يمكن أن يؤدي التعرق الزائد إلى انسداد المسام لكن بعض الكريمات الواقية من الشمس والمرطبات، خاصة تلك التي تكون أكثر سمكًا قليلًا ، يمكن أن تساهم في انسداد وتطور حب الشباب بشكل أكبر.

حب الشباب هو حالة متعددة العوامل يمكن أن تتأثر ببعض العوامل الهرمونية الموجودة داخل جسمك، كما أنه يزدهر أيضًا في مناطق الجسم حيث يوجد زيادة في إنتاج الزيوت في مسامك، حيث أن الدهون في هذه المناطق تغذي البكتيريا وهذا يمكن أن يسبب المزيد من أشكال التهابات حب

الشباب لكن كل شيء يبدأ بانسداد المسام وتكوين البكتيريا الدقيقة، وهي عبارة عن عيوب صغيرة جدًا لحب الشباب يمكن أن تسبب بقعًا أكبرفيما بعد.

إذا كنت تتعامل مع أشكال أخف من حب الشباب مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، يمكنك استخدام منتجات عبارة عن حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد.

استخدم منظف رغوي

يوصي الأطباء أيضاً باستخدام منظفات الوجه الرغوية خلال أشهر الصيف، بينما يمكن خلال أشهر الشتاء استخدام منظف الوجه المرطب أو الكريمي للمساعدة في ترطيب بشرتك ومنع الجفاف من الطقس البارد وقد يختلف اختيارك المنظف بناءً على نوع بشرتك. 

تجنب المستحضرات الثقيلة أو الكريمات

في فصل الشتاء، لا بأس من استخدام المستحضرات الثقيلة والكريمات والمرطبات للحماية من بعض الجفاف الذي تعاني منه في درجات الحرارة الباردة خلال أشهر الصيف يمكن التبديل إلى استخدام مرطبات أخف وزنا أو واقيًا من الشمس يحتوي على المزيد من الماء للمساعدة في منع انسداد المسام.

قم بإزالة الأوساخ والعرق

من الجيد غسل العرق والأوساخ، لذا يجب الاستحمام أو غسل وجهك بعد التمرين أو التعرق في الهواء الطلق مرتين في اليوم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات