"البغدادي يثير الجدل".. أمريكا تُعلن مقتل زعيم داعش برفقة زوجاته

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 10:35 صباحاً
كتب : دعاء جمال

يبدو أن "أبو بكر البغدادي" أصبح كالشوكة في حلق الأمريكان، مثل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، والذي اصطادته القوات الأمريكية في غارة له.

وكان الحديث اليوم عن اصطياد البغدادي أيضا خلال غارة جوية، لكن لم يتم التأكد بعد ما إذا كان هذا الأمر حقيقي أم لا.

تكهنات البنتاجون..

ومن جانبه، قال مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم السبت بأن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، كان قد قتل في غارة أمريكية شمال غرب سوريا، مساء أمس.

وفي سيا متصل، قال مصدر مطلع آخر:"البغدادي على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية"، لافتا إلى أن "تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي".

ابو بكر البغدادي

فيما قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية، والذي لم يكشف عن هويته في مجلة "نيوزويك" بإنه كان قد حدث تبادل قصير لإطلاق النار، وذلك عندما دخلت القوات الخاصة الأمريكية الموقع الذي كان فيه البغدادي.

وأضاف المسؤول رفيع المستوى بأن البغدادي فجر حزاما ناسفا، وكان أفراد من عائلته موجودين في المكان لحظة تنفيذ العملية.

هل هناك إصابات؟

كانت قد أشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أنه لم ينجم عن هذا الأمر إصابات من الأطفال ولكن اثنتين من زوجات البغدادي قتلتا نفسيهما بتفجير حزامين ناسفين، مؤكدة أن العملية نفذها فريق "دلتا" التابع للقيادة المشتركة للعمليات الخاصة الأمريكية، وقبل تنفيذ العملية كان الموقع تحت المراقبة لفترة معينة.

ابو بكر البغدادي

التلفزيون العراقي ومقتل البغدادي

ومن جانبه، كان قد أعلن التلفزيون الرسمي العراقي أنه سيبث مشاهد للغارة التي تسببت في مقتل البغدادي، مؤكدا أن الاستخبارات العراقية ساعدت في تحديد مكان زعيم تنظيم "داعش".

وتداول مغردون لقطات قصف ومعارك قالوا إنها دارت ليلا في قرية باريشا بمحافظة إدلب السورية، وهي المكان الذي يعتقد أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي قتل فيه.

اقرأ أيضا