تجنب الضرر والتلف.. 5 نصائح تحمي سيارتك من الأمطار

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 10:32 مساءً
كتب : إسلام السايس

تعرضت عدد من المدن والمحافظات المصرية لموجة طقس صعبة خلال الأيام الماضية، حيث تسبب هطول الأمطار المتواصل في بعض المدن الساحلية ومحافظات الدلتا في تجمع المياه بالشوارع، وبطبيعة الحال تعرضت السيارات للضرر في هذه الأجواء المطيرة، إذ أنها تحتك بشكل مباشر مع المياه التي تتخلل بعض أجزائها وتصيبها بالتلف.

بعد موجة الأمطار.. الأرصاد الجوية تعلن عن خبر سار للمواطنين

لذلك يجب على مالكي السيارات اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية للحفاظ على السيارة، وتفادي خسارتها، وفي السطور القادمة أهم النصائح:

- بالنسبة للسيارات التي غرقت في الجراجات أو وصلت المياه لنصفها، لا تقوم بتشغيل السيارة إلا بعد يوم من تنظيفها من المياه.

- لا تفتح باب السيارة بالمفتاح الالكتروني "الريموت"، لكن قم بفتحها بمفتاح العربية نفسه، ثم افصل كابل البطارية، لتفادي تلف البطارية.

- يجب التأكد من جفاف غرفة الاحتراق والتأكد من خلوها من المياه ويفضل عن طريق خبير في السيارات، وذلك قبل تشغيل المحرك.

- ترك المقصورة من دون تجفيف سيؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك، لذا ينصح بنزع المقاعد من أماكنها والتأكد من تجفيفها، وكذا تجفيف أماكنها داخل المقصورة ثم إعادتها مرة أخرى.

- يمنع بعد تعرض دواخل السيارة للمياه تشغيل أي دائرة كهربائية حتى لا يتعرض الشخص للصعق أو تتعرض السيارة نفسها للتلف، كل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدوائر الكهربائية ويكون ذلك أيضا بأيدي المختصين.

اقرأ أيضا