بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. توضيح هام بشأن التأشيرة

الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 10:26 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. ماهو مصير تأشيرات الزيارة للمصريين؟.. من أكثر العبارت التي يتساءل عنها المواطنين عبر السوشيال ميديا، فذكر مصدر مسؤول بوزارة الطيران، أن قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية يخص المقيمين وتاشيرات العمل في الوقت الحالي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. تأشيرة الزيارة إلى السعودية

أما بالنسبة لتأشيرات الزيارة، أشار المصدر إلى أنه ليس هناك حالياً قرار أو موافقات بشأنها، متوقعاً في الوقت ذاته بأن إجراءتها ستكون نفس الإجراءات الخاصة بتأشيرة المقيمين والعمل.

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. قرار جديد

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أصدرت الأسبوع الماضي تعميماً بصدور موافقة الجهة المختصة برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

تطبيق قرار فتح الطيران السعودي على المصريين

ويسرى القرار على كافة المواطنين المصريين المتواجدين حاليًا بجمهورية مصر العربية الحاصلين على هوية مقيم، والحاصلين على تأشيرة خروج وعودة سارية مما تلقوا جرعتي لقاح معتمد داخل المملكة العربية السعودية قبيل مغادرة المملكة على أن تكون العودة مباشرة من مصر إلى المملكة على خطوط طيران مباشرة، على أن يلتزم الوافد بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في المملكة.​

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية

واشترطت السعودية على الوافدين من الدول التي رفع الحظر عنها، الحصول على شهادة PCR لغير السعوديين والحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

السلطات السعودية تشدد الإجراءات بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وشددت السلطات السعودية على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، على جميع العائدين من الدول التي رفع حظر السفر عنها، كما أهابت الوزارة حينها بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

مصر للطيران تصدر تنبيها مهما بشأن المسافرين من القاهرة إلى السعودية.

الفئات المسموح لها بالسفر إلى السعودية

وهناك عدد من الفئات المسموح لها بالسفر للأراضي السعودية دون توقف ومنهم العاملين بالقطاع الصحي، حيث إنه رغم قرار الحظر وتوقف حركة الطيران بين مصر والسعودية، فالأطباء وأعضاء هيئة التمريض من الفئات التي لا ينطبق عليهم حظر السفر للسعودية منذ صدور القرار الرسمي في شهر فبراير الماضي من العام الجاري.

الطيران السعودي فتح الطيران بين مصر والسعودية شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية سفر المصريين إلى السعودية فتح الطيران بين مصر والسعودية الطيران المصري والسعودي

اقرأ أيضا