الداخلية تصدر بيان عاجل للمواطنين

الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 12:41 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تُهيب وزارة الداخلية السادة مالكى المركبات بمختلف أنواعها بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لـ تركيب الملصق الإلكتروني.

وقالت وزارة الداخلية في بيان عاجل أنه سيتم البدء فى إتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وأشارت وزارة الداخلية أن تطبيق الإجراءات القانونية المنصوص عليها يبدأ إعتباراً من 18/9/2021 .

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكية لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية .

ويُعد الملصق الإلكتروني أحد عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم.

كما تهيب وزارة الداخلية قائدى المركبات من مستخدمي طريق ( القاهرة / الإسكندرية / العلمين الصحراوى) إتجاه مرسى مطروح بالالتزام بالسرعات القانونية المقررة.

وطبقا لبيان الوزارة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدى المركبات المخالفة ، وذلك من خلال إدارة حركة المرور على هذه الطرق لتفعيل منظومة رادارات وكاميرات متطورة وذلك حفاظاً على أرواح وممتلكات مستخدمى الطرق وتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم والمساهمة فى إبراز المظهر الحضاري للطرق المصرية.