قبل تنفيذ حكم الإعدام.. زوجة تعود إلى الحياة بعد اعتراف زوجها بقتلها وحرقها

الاربعاء 22 سبتمبر 2021 | 09:05 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قصة حقيقية ولكن أغرب من الخيال، زوج عراقي يعترف بحرق زوجته وإلقاء جثتها في النهر، وبعد الحكم علية بالاعدام، وبعد عدة شهور من انتظار تطبيق الحكم تظهر زوجته في صحة جيدة لتعترف أنها هربت واختفت.

تفاصيل القصة

قامت سيدة عراقية بالاختفاء وتم اتهام زوجها علي الجبوري بقتلها، وذلك بعدما اختفت وبحث عنها أقاربها لفترة طويلة ولم يتوصلوا لمكانها واتهموا زوجها بأنه قتلها، فألقت الشرطة العراقية القبض عليه.

اعترفات الزوج

وبحسب "العربية" فإن الزوج اعترف فعلًا بقتل زوجته وأنه أحرق جثمانها ورمى باقي جثتها في النهر بمحافظة بابل العراقية، وإمعانًا في اعترافه، مثَّل هذه الجريمة أمام عناصر الشرطة والتي وثقت اعترافاته.

وقادت هذه الاعترافات الزوج علي الجبوري للمحاكمة وحُكم عليه بالإعدام شنقًا حيث اعترف تفصيليًا بأنه سكب البنزين على زوجته وحرقها ثم قذف جثمانها في النهر بعدما نقلها بسيارته، وحدد المكان الذي ألقى فيه الجثمان بالتفصيل، وسجلت الشرطة العراقية اعترافاته وتمثيله للجريمة بالصوت والصورة.

ضغط الشرطة على المتهم بالاعتراف

واتهم أهل الزوج الشرطة بأنها أجبرته على الاعتراف بهذه الجريمة التي لم يرتكبها وأنه اعترف تحت الضغط والتعذيب والترويع، واستدلوا على ذلك بعدم وجود جثة أو سلاح للجريمة، ولكن المحكمة حكمت بإعدامه، وجلس في السجن في انتظار تنفيذ الحكم.

ظهور الزوجة

المفاجأة كانت ظهور الزوجة بصحة جيدة وذلك بعد شهور من اختفائها، ليتم وقف تنفيذ الحكم، ويصبح العراقي علي الجبوري حرًا طليقًا وتواجه الشرطة العراقية ورطة بعدما أجبروه على الاعتراف بجريمة قتل لم يرتكبها وكان قاب قوسين أو أدني من أن يفقد حياته على حبل المشنقة بتهمة لم يرتكبها وكان بريئًا فيها براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

اقرأ أيضا ..

تجديد حبس المتهم بقتل نجله في مصر القديمة

اقرأ أيضا