تعرف علي موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

الخميس 23 سبتمبر 2021 | 10:03 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

قال الطيار أشرف لملوم رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي «تحت التأسيس»، إن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي لم يتحدد إلى الآن، لافتًا إلى وجود مؤشرات قوية على قرب فتح الحركة الجوية بين مصر والسعودية بشكل كامل خلال الشهور القليلة المقبلة.

وأشار إلى إن الرحلات من مصر للسعودية لم تنقطع يومًا واحدًا رغم إعلان المملكة في فبراير الماضي تعليق السماح للمواطنين المصريين بدخول أراضيها، إضافة إلى 19 دولة أخرى كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد ظهور تحور

للفيروس ببعض الدول، حيث نظمت شركات الطيران المصرية منذ فبراير الماضي وحتى الآن مئات الرحلات الجوية للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة.

وأضاف أن موعد فتح الطيران السعودى للعمالة المصرية تم حله بشكل جزئي حيث سمحت المملكة العربية السعودية لشركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية بنقل العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم داخل المملكة قبل سفرها لمصر لقضاء الاجازة.

ومن جهته كشف مصدر بشركة مصر للطيران، أن الشركة تنظم حاليا نحو 14 رحلة يومية إلى المدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار المملكة بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها، لافتًا إلى أن تلك الرحلات ستتضاعف حال عودة الرحلات لطبيعتها

اقرأ أيضا