جائحة جديدة ستضرب العالم ومسؤول أمريكي يحذر.. تفاصيل

الاحد 03 أكتوبر 2021 | 10:54 مساءً
كتب : عمر يوسف

أكد أنطوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أن جائحة جديدة ستضرب العالم، ولا مفر منها، مؤكدًا أن العلماء يعملون على إنتاج اللقاحات لمواجهتها.

وقال فاوتشي، اليوم الأحد، خلال مؤتمر العلوم والتكنولوجيا: نعمل على تحديد الكائنات الممرضة ذات الأولوية والتي يمكن أن تسبب جائحة. على سبيل المثال توجد لدى منظمة الصحة العالمية قائمة مناسبة. تكمن المشكلة في أنه لا يمكننا التقيد بهذا المنهج فقط لأن الانتشار الجماعي للعدوى عادة يثيره أحد مسببات الأمراض غير المتوقعة.

وأضاف: ثانيا يقوم العلماء بتحسين طرق تصميم اللقاحات، بما في ذلك تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال والأدوية الناقلة. لقد لعب تحسين هذه الأساليب بالفعل دورا مهما في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وتابع: علاوة على ذلك، نستخدم المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء دراسة الفيروسات المنتمية إلى نفس عائلة الفيروس المسبب في الجائحة. هذا المنهج يجعل ممكنا التنبؤ في مرحلة مبكرة بخصائص اللقاحات التي ستكون ضرورية للتأثير على العامل الممرض.

وواصل مؤكدًا: العلماء يعملون كذلك على تحسين مكونات العقاقير العلاجية، التي تم استخدامها سابقا ضد الكائنات الممرضة، والأهم من ذلك، يقومون بتطوير جزئيات جديدة تمكن من التأثير على الأجزاء الضعيفة للفيروسات".

وإختتم: لذا فإن تطوير هذه الإجراءات المضادة سيمكننا من الاستعداد للجائحة القادمة التي لا مفر منها.

اقرأ أيضا