نوتوان: تركيزي الراهن في مرحلة المجموعات

الاثنين 11 نوفمبر 2019 | 12:44 مساءً
كتب : أحمد عصام

كشف ديفيد نوتوان المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي عن المهمة الصعبة التي تنتظر فريقه أمام كوت ديفوار، في المواجهة المقرر لها غدًا الثلاثاء، على ملعب السلام بالجولة الثانية في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

وتحتضن مصر البطولة خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال نوتوان في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: مباراتنا أمام كوت ديفوار صعبة للغاية لكننا سنلعب للفوز بالمباراة وتحقيق نقاط المباراة كاملة.

وعن تباين النتائج بين الأندية والمنتخبات الجنوب إفريقية قال: يجب أن يجيب عن هذا السؤال مسئول الرياضة في جنوب إفريقيا، لكننا نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين وقادرون على تحقيق الإنجازات والبطولات مستقبلًا.

وكل مرحلة يجب أن نتحدث عنها في وقتها ونحن الآن في دور المجموعات لذلك نحن نركز حاليًا عن مواجهة كوت ديفوار، ولن أتحدث عن طموحاتي المستقبلية في البطولة.

وأضاف: نحن في أسبوع فترة التوقف الدولي الآن وانضمام مجموعة اللاعبين المحترفين في أوروبا سيكون أمر رائع ويجب أن نعمل للتأهل لأولمبياد طوكيو، وسنخوص مباراة كوت ديفوار بكل الطرق المتاحة لأن أهم شئ بالنسبة لنا هو الفوز بالمباراة وسنعمل على تحقيق ذلك.

واستطرد: نمتلك حاليا مجموعة رائعة من اللاعبين ونمتلك لاعبين ذو مهارة رائعة تمنحنا أفضلية للهجوم أكثر من مباراة زامبيا، وفي حال وصولنا للنهائي قد نصل لحل مع الأندية للسماح لنا بترك اللاعبين حتى لا نخوض المبارة بعدد 14 لاعبا فقط.

إصابة محمد صلاح تثير الجدل قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة

في المقابل، أكد جرانت ماجمان لاعب منتخب جنوب إفريقيا الأولمبي، تركيز جميع اللاعبين على مواجهة كوت ديفوار المقرر لها غدًا الثلاثاء، على ملعب السلام بالجولة الثانية في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، وأن الفوز هو هدف الجميع حتى يستطيع الفريق مواصلة المشوار في البطولة.

وقال نوتوان في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ستكون مواجهة مختلفة عن المباراة الأولى حيث أن جميع اللاعبين جاهزون وهذه أفضلية بالنسبة لنا ويجب أن نحقق الانتصار لقطع مشوار كبير نحو التأهل، كما يجب أن نركز بشكل كبير في المباراة والمدرب حاليا يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين وأتمنى خوض اللقاء من أجل مساعدة فريقي.

وأضاف: حصلنا على ما نريد أمام زامبيا وأثق أننا جاهزون لمباراة الغد والجميع يعلم ماذا عليه أن يعمل غدا.

وأنهى حديثه عن تحقيق جنوب إفريقيا لكأس العالم للرجبي قائلا: تحقيق فريق الرجبي لبطولة العالم أمر هام بالنسبة للأمة ككل.

اقرأ أيضا