سيف الدرع "نجم شباب اليد": جاهزون لكتابة التاريخ بمونديال 2021.. تلقيت عدة عروض ولم أحسم مستقبلي

الاثنين 11 نوفمبر 2019 | 11:45 مساءً
كتب : سيد متولي

- تكريم الرئيس في مؤتمر الشباب شرف كبير.

- كنا نطمح في تحقيق كأس العالم والبرونزية إنجاز كبير.

- التوفيق خاننا في الدورة الإفريقية.

- هذا سر الخسارة أمام فرنسا في نصف النهائي .

- تلقيت عدة عروض بعد البطولة ولم أحسم مستقبلي حتى الآن.

- أخي يحيى الدرع مثلي الأعلى.

- هدفنا تحقيق إنجاز ببطولة العالم في مصر 2021 وهذه رسالتي للجماهير.

واحد من الموهوبين الصغار، استطاع أن يخطف الأنظار بفضل موهبته، ونجح في كتابة اسمه بأحرف من ذهب مع جيل صاعد يحلم بالبطولات، وكلل مجهوده بالميدالية البرونزية، مع المنتخب الوطني لكرة اليد ببطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في إسبانيا، بفضل تألقه في مركز صناعة اللعب للفراعنة الصغار، بالإضافة إلى فضية دوري الألعاب الإفريقية في المغرب.

إنه سيف الدرع لاعب منتخب مصر للشباب لكرة اليد ونادي هليوبوليس، وهو الشقيق الأصغر ليحيى الدرع لاعب المنتخب الأول ونادي الزمالك، وسجل 36 هدفا مع المنتخب في المونديال، قاد بهم الفراعة الصغار للمركز الثالث، وبعد التألق اللافت للأنظار، حرصنا على إجراء حوار مع الموهبة الصغيرة، ومستقبل كرة اليد سيف الدرع، جاءت تفاصيله كالتالي:

في البداية.. عرفنا بنفسك في البداية؟.. وما شعورك بعد الفوز ببرونزية المونديال؟

أنا سيف الدرع، لاعب فريق اليد بنادي هليوبوليس ولاعب منتخب مصر، شعوري بعد الفوز بالبرونزية شعور رائع جدًا، خاصةً أنه إنجاز لم يحدث منذ 20 عامًا، بالإضافة إلى شعور جيلي بالفخر والشرف لنا ولأسرتنا ولأولادنا في المستقبل وسنبقى في الذاكرة دائمًا بعد تحقيق ذلك الإنجاز.

هل كنت تتوقع التتويج بميدالية مع المنتخب في بطولة كأس العالم؟ وهل كنتم تطمحون للتأهل للنهائي واللعب على الذهب أو الفضة؟

طبعًا.. كنا نتوقع تحقيق إنجاز بالبطولة، خاصةً أننا كنا مستعدين بشكل قوي للبطولة، وكنا نأمل في تحقيق إنجاز أكبر لكنها إرادة الله، وقدرنا نتوج بالبرونزية فقط، لكنها تعد إنجازا وكنا نطمح لأكثر من ذلك كنا وبالتحديد للوصول للنهائي، وكنا نطمح في المنافسة على اللقب.

في رأيك.. ما السر في الخسارة أمام فرنسا في نصف نهائي المونديال رغم الفوز عليها في دور المجموعات؟

بالنسبة لمواجهة فرنسا فمباريات النهائيات لا يمكن التعويض فيها ولا يوجد فرص أخرى، بعكس مباريات المجموعات والتي يمكن التعويض فيها وتجميع النقاط، بالإضافة إلى أن الفرق لا تُظهر جميع أوراقها وأسلحتها في المجموعات، وان هناك لاعبين كانوا غائبين عن المنتخب الفرنسي وانضموا للفريق بعد المجموعات، وكانوا إضافة قوية لهم، ومؤثرين جدًا معهم، والمباراة كانت تسير هدف مقابل هدف لكن مشيئة الله لم ترد لنا الفوز والحمد الله.

بعد التألق في المونديال.. ماذا يمثل لك الفوز بأفضل لاعب في أكثر من مباراة؟

التألق جاء رغبة مني في الظهور بشكل جيد في البطولة، والحمد لله ظهرت بشكل لائق وربنا كرمني، وقدرت أقدم مستوى قوي، وسجلت 32 هدف وصنعت 20 هدف، وهذا رقم مميز جدًا خاصةً وأنني كنت ألعب في مركز قلب الدفاع، وهو من أكثر المراكز صعوبة في كرة اليد وصعب على أي لاعب، والحمد الله قدمت مباريات قوية في البطولة.

هل وصلت لك عروض بعد التألق في المونديال ؟.. وهل سترحل عن هليوبوليس إلى الزمالك أم الأهلي؟.. أم تفضل الاحتراف؟

تلقيت عدة عروض بعد البطولة، منها عروض خارجية في أوروبا وعروض محلية من الأهلي والزمالك، لكنني لم أحسم الأمر حتى الآن خاصةً وأن تركيزي على البطولة المقبلة مع الفريق، وعقدي مازال ممتدا لموسمين مع هليوبوليس، ومستمر مع الفريق الموسم المقبل، ولنرى ما سيحدث بعد ذلك.

هل من الممكن أن يسهل أخيك يحيى الدرع من انتقالك للزمالك؟ وهل كان سببا في تألقك؟

هذا من المؤكد، لو كان في الأهلي كان سيسهل أيضا انتقالي وبالطبع هو في الزمالك الآن وقد يسهل انتقالي أيضا، خاصةً أنه سيساعد في معرفة النادي بي أكثر، وطريقة التفكير، وكان له دور كبير في تألقي في البطولة وكان دائمًا على تواصل معي، ومشجعا لي في البطولة، واستفدت من خبراته كثيرًا فكان دائم النصح لي ويصحح أخطائي، فهو أخي الأكبر ومثلي الأعلى في الرياضة بشكل عام.

حدثنا عن تفاصيل الرسائل التحفيزية من مدرب المنتخب.. وكيف كان لها أبلغ الاثر في تحقيق البرونزية؟

كابتن طارق كان دائمًا يعمل على تحفيز الفريق، ويظهر لنا حديث الجمهور عنا والدعم لتحقيق إنجاز، ويكشف مدى سعادة الجماهير بنا، وكان له أثر كبير ورفع من رغباتنا في عدم التفريط في الفوز في أي مباراة نخوضها.

ماذا عن فضية دورية الألعاب الإفريقية؟

الأمر محزن بالنسبة لنا، كنا نطمح بالفوز بالبطولة، خاصةً بعد الأداء في المونديال، فقد خاننا التوفيق في مباراة أنجولا وقدمنا أداء قوي طوال البطولة كنا نطمح إلى تحقيق الذهبية من أجل مصر.

ماذا عن تكريم رئيس الجمهورية؟

تكريم الرئيس في مؤتمر الشباب شرف كبير، وحصولنا على درع الرئاسة شرف عظيم، خاصةً أن رئيس الجمهورية يكرمنا أمام الشعب، وهذا دليل على مدى دعم الدولة لنا لتحقيق الإنجاز، حيث أن رمز الدولة يكرمنا وهو أمر عظيم، يمنحنا الاهتمام والمتابعة من الجمهور بشكل أكبر.

ماذا عن مونديال 2021؟

الإستعداد لتلك البطولة من المفترض أن يبدأ حاليًا، خاصةً وأن البطولة على أرضنا والهدف بالنسبة لنا هو حصد اللقب، بعد إنجاز منتخب الناشئين والذي رفع سقف طموحات كثيرًا في منتخبات اليد، وأننا لفتنا الأنظار إلى اللعبة في مصر.

رسالة أخيرة للجمهور المصري؟

أوجه رسالتي للجمهور بضرورة الاهتمام بكرة اليد، لأن مستوى كرة اليد في مصر قوى جدًا، وأطالبهم بتشجيعنا ومتابعتنا في البطولة الإفريقية في المغرب، وبطولة كأس العالم في مصر 2021، والتي سنحاول تحقيق إنجاز كبير خلالها بإذن الله.

اقرأ أيضا