محافظ بني سويف يكلف التضامن بتوفير أوجه الرعاية لمواطن"مسن"بلا مأوى

الخميس 14 أكتوبر 2021 | 10:21 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

كلف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف وكيلة وزارة التضامن، بسرعة التعامل مع مواطن "مسن" بلا مأوى عثر عليه نائماً بالقرب من المستشفى التخصصي وديوان عام المحافظة ، موجها باتخاذ ما يلزم نحو توفير الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية المطلوبة للمسن.

ومن جانبها أوفدت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالمحافظة فريق التدخل السريع للانتقال لموقع المواطن ، حيث تبين إنه رجل مسن (حوالي 65 عام)، وتم نقله إلى دار فاقدي الرعاية بشرق النيل، لتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية اللازمة له.

كما وجه المحافظ ببحث الحالة من النواحي الاجتماعية والأسرية، ومحاولة الاستدلال والوصول لأسرة هذا المواطن، والوقوف على ملابسات تواجده بلا مأوى بأحد الشوارع، مع تكثيف حملات التضامن بالتنسيق مع وحدات حقوق الإنسان والمرأة وذوى الإعاقة بديوان عام المحافظة، والتى تجوب شوارع وميادين المحافظة بحثا عن مثل هذه الحالات، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

كانت "بلدنا اليوم"، قد رصدت في وقت سابق المسن يتخذ من سور بجابي مقر الديوان العام لمحافظة بني سويف مأوى له، حيث طالب عدد من المواطنين المحافظ بالتدخل لإنقاذ المسن ورعايته من قبل مسؤولي التضامن الاجتماعي.

 

المسن

اقرأ المزيد...

محافظ بني سويف يطالب بدفع المصروفات الدراسية لغير القادرين

اقرأ أيضا