رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تعلن خبر سار بشأن كورونا

منظمة الصحة العالمية

قال الإعلامية دينا الوكيل، إن منظمة الصحة العالمية كشفت أن وباء فيروس كورونا سينتهى عندما يختار العالم القضاء عليه، وأن منظمة الصحة تطالب بتوزيع عادل لـ لقاحات كورونا حتى يتم القضاء على الفيروس.

وأضافت الإعلامية دينا الوكيل، خلال تقديمها برنامج الأخبار المذاع على قناة دي إم سي، أن وباء كورونا لم ينتهى، وأن العالم يسجل 50 ألف وفاة أسبوعيًا، وأن المنظمة هدفها تطعيم 40% من جميع الدول بنهاية العام، و70 % فى منتصف العام المقبل.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس،، أن وباء كوفيد-19 سينتهي "عندما يختار العالم القضاء عليه"، وأن ذلك في متناول اليد في ظل توافر كل الأدوات لمكافحة الفيروس، مجددا دعوته إلى توزيع أكثر إنصافا للقاحات.

وقال المسؤول الأممي - في مؤتمر ببرلين أوردته قناة الحرة الأمريكية - "سينتهي الوباء عندما يختار العالم القضاء عليه، الأمر في متناول أيدينا، ولدينا كل الأدوات التي نحتاج إليها".

وأعرب عن أسفه لأن العالم لم يستخدم هذه الأدوات بحكمة حتى الآن، مؤكدا أن الوباء لم ينته بعد في ظل تسجيل نحو 50 ألف وفاة أسبوعيا حول العالم، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية هدفها تحصين 40% من سكان كل بلد بحلول نهاية العام و70 % بحلول منتصف عام 2022.

وأشار إلى أنه ينبغي على البلدان التي وصلت بالفعل إلى هدف 40%، وبينها جميع دول مجموعة العشرين، أن تفسح المجال لتسليم اللقاحات إلى آلية كوفاكس الدولية والصندوق الإفريقي لاقتناء اللقاحات الذي أنشأه الاتحاد الإفريقي، مطالبا مصنعي اللقاحات، بمشاركة المعرفة والتكنولوجيا والتراخيص، فضلاً عن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية.

وبدوره، أوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في رسالة فيديو مسجلة "أن الانتصار الذي حقق بتطوير اللقاحات وتقديمها إلى السوق في وقت قياسي، فشل بسبب مأساة التوزيع غير المتكافئ".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات