الجمعة.. عرض مسرحية "الملك لير" بالتجمع الخامس

الاحد 17 نوفمبر 2019 | 03:00 مساءً
كتب : آية محمود

يعود عرض مسرحية "الملك لير" للنجم الكبير يحيي الفخراني، بكايرو شو بالتجمع الخامس يوم الجمعة القادمة، بعد الجولة الخارجية الناجحة للمسرحية بالمملكة العربية السعودية في إطار عروض موسم الرياض الترفيهي.

ومن المقرر أن يشهد هذا اليوم افتتاح الفخراني معرضًا فنيا "جاليري" في الساحة الخارجية للمسرح يضم لوحات وتماثيل أبدعها عدد من شباب وشابات التشكيليين حول شخصية وأعمال النجم الكبير ضمن المسابقة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان"ارسم يحيى الفخراني" وذلك تقديرا لعطائه الفني وأنجز خلالها فنانون شباب عشرات اللوحات التي تمثل اشهر الشخصيات التي قدمها للمسرح والسينما والتليفزيون على مدى تاريخه.

وسيقوم الفنان يحيى الفخراني قبل العرض بافتتاح المعرض والتعرف على شباب الفنانين أصحاب اللوحات والتقاط صور تذكارية معهم في حضور قيادات من وزارة الشباب وجروب"ارسم" المخصص للفنانين التشكيليين.

وتدور أحداث المسرحية حول رغبة أحد ملوك بريطانيا في تقسيم ممتلكاته بين ثلاثة من بناته، على أن يكون النصيب الأكبر لمن تحبه أكثر من غيرها، فتحاول الأختان الكبيرتان التملق لكسب تعاطف الأب، لكن تتعامل معه الصغرى بطبيعتها معه، فيغضب ذلك ويفقد عقله.

و يشارك في بطولة "الملك لير" جانب الفنان يحيى الفخراني النجوم أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور وهبة مجدي ومجدي كامل ونضال الشافعي وأحمد عزمي وأحمد فهيم وأيمن الشيوي وناصر سيف وحمادة شوشة وهي من إخراج تامر كرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى.

اقرأ أيضا