رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري
احمد سليم

الفشل في مرحلة من الحياة ليس نهايتها

في الحياة لحظات يجب أن تفكر فيها بخطوة تنظيم، كلنا توقفنا في طابور الصباح وفي مرحلة التجنيد وقفة تنظيم وهي المطلوبة بعد كل فترة من العمر.

وقفة تنظيم الخطوة قبل الاستمرار في ذات الاتجاه أو تغييره تستحق منا نفسا طويلا وتركيزاً شديدا لا ننظر فيها إلى الخلف ولكن نركز فى الخطوة القادمة ونختارهل نستمر إلى الأمام أم نغير الاتجاه، خطوة تنظيم لتبدأ من جديد، السقوط ليس نهاية الطريق، والفشل فى مرحلة، من الحياة ليس نهاية، الحياة وخيانة أحدهم ليست دليلا على أن الكل خائنون ولكن كل ذلك هو إشارة تنبيه لكى نقف ونفكر نحتاج إلى خطوة تنظيم.

لم ينجح نبي أو رسول من الدعوة لأول مرة، عذبوا واوذوا في مالهم وعرضهم وجسدهم وأهلهم ولكنهم صبروا وثابروا ونجحوا، موسى أُلقي في النهر وترك الوطن وعاد وأخرج من الوطن ولكنه بإيمانه أتم رسالته.

يوسف أٌلقي فى البئر وبيع كعبد وسجن وهو البرئ وعاد لينحج فى إنقاذ العالم من المجاعة وليجلس أبواه على العرش، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم دعا سرا ثم جهرا واوذي وحورب من العشيرة والأهل، وانتصر وهزم جيشه ولكنه أتم الرسالة وبلغ الأمانة.

هذا حال الرسل وايضا العلماء لم تنجح تجاربهم من اول مرة وربما من عاشر مرة والساسة وآخرهم بايدن يدخل البيت الأبيض بعد عدة هزائم ومحاولات وهو يقترب من الثمانين يبدأ مرحلة جديدة من حياته.

التقيت منذ ايام صديقا أضعه فى منطقة الاخ الاكبر والصديق العظيم نحج فى حياته الوظيفية ووصل إلى أعلى المناصب وترك العمل الحكومي وأسس شركة أصبحت شركات.

قابلته بعد عودته من رحلة علاج بعد دقائق من اللقاء كان يشرف على إنشاء شركة جديدة فى مجال آخر بعيد عن استثماراته رأيته يعمل بحماس شاب فى الثلاثين وهو يقترب من التسعين ويضع خطة عمل خمسية للشركة الجديدة.

توقف لا تبكى على فشل.

توقف لتنهض من السقوط، أزل غبار السقوط، خطوة تنظيم ثم انطلق، ثق في الله انتظر فرجه ونصره، ثق فى نفسك وأنك قادر على النجاح، انطلق فى عملك وتأكد أنك ستنجح.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات