قطعة من الجيل الذهبي.. ماذا قدم دانى ألفيس مع برشلونة في الفترة الأولى؟

السبت 13 نوفمبر 2021 | 09:51 صباحاً
كتب : رامي نادي

عاد اللاعب المخضرم دانى ألفيس نجم منتخب البرازيل، مرة أخرى إلى صفوف نادي برشلونة الإسبانى فى رحلة جديدة مع الفريق الكتالونى بالمرحلة المقبلة التي تشهد تحديات وصعوبات على البرسا نتيجة النتائج السلبية التى يمر بها النادي.

وأعلنت إدارة نادي برشلونة تعاقدها مع النجم البرازيلى تدعيمًا للفريق الإسبانى خلال الفترة المقبلة خاصة بعد عودة تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة الجديد الذى يسعى لعودة الهيبة الكتالونية التى أفتقدها البرسا خلال السنوات القليلة الماضية.

ويعد دانى ألفيس أحد العناصر الأٍساسية للجيل الذهبي لـ برشلونة في الفترة الأولى عندما ارتداء قميص البرسا لمدة 8 مواسم محققًا الكثير من النجاحات والانجازات التاريخية خلال تواجده تحت قيادة بيب جورديولا ولويس أنريكى

وانتقل صاحب الـ 38 عام لمعقل الكامب نو ملعب برشلونة في الفترة الأولى بعد 6 سنوات من التألق والتوهج مع نادي أشبيلية ليعلن انضمامه لبرشلونة في صيف 2008 مقدمًا أذهى المستويات مع الفريق الإسبانى متوجًا بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية.

دانى الفيس

ماذا قدم ألفيس في الفترة الأولى؟

خاض داني ألفيش في الفترة الأولى له مع برشلونة 391 مباراة في جميع المسابقات المحلية والقارية متمكنًا من تسجيل 21 هدف وصانعًا 101 محققًا 23 لقب على الجانب المحلى والأوروبي.

وتمكن الظهير الأيمن المخضرم مع برشلونة قبل أن ينتقل لصفوف نادي يوفينتوس في صيف 2016 من التتويج بلقب الدوري الإسبانى 6 مرات وكأس ملك إسبانيا 4 مرات وكأس السوبر الإسبانى 4 ودوري أبطال أوروبا 3 مرات ومثلها في كأس السوبر الأوروبى.

دانى الفيس

وعلى المستوى الفردي توج ألفيس بجائزة أفضل مدافع في الدوري الإسباني خلال موسمه الأول مع برشلونة (2008-2009)، كما انضم لتشكيل الليجا المثالي في موسم 2014-2015.

اقرأ أيضا