بعد عودة رمزين من الجيل الذهبى.. هل أقتربت ساعة ميسى في برشلونة؟

السبت 13 نوفمبر 2021 | 03:58 مساءً
كتب : رامي نادي

استغلت إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني فترة التوقف الدولي من أجل إعادة هيكلة وهيبة الفريق الإسباني بعد المرحلة الكارثية التي وصل لها على المستوى المحلي والقاري وذلك من خلال إبرام بعض الصفقات.

عودة تشافي

وقررت الإدارة الكتالونية التعاقد من المدرب تشافي هيرناندز المدير الفني السابق لنادي السد القطري وذلك خلفًا للهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة السابق بعد سلسلة النتائج السلبية التي لاحقت الفريق في ولايته وعدم القدرة على المنافسة على البطولات المحلية والقارية الأمر الذي وضع برشلونة في موقف عجلة لاستقطاب تشافي هيرناندز مرة أخري لملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

تشافى

وعاد تشافي للأراضي الإسبانية مرة أخرى كمدرب للفريق الكتالوني واضعًا مجموعة من القواعد الصارمة للاعبي النادي من أجل عودة الالتزام وعدم الظهورعلى شاشات التليفزيون إلا بإذن من المدرب، السيناريو الذي حدث بالفعل مع جيرارد بيكيه مدافع البرسا وعدم التأخير عن التدريبات الفخ الذي سقط فيه النجم الفرنسي عثمان ديمبلى جناح برشلونة بسبب تأخره 3 دقائق عن موعد التدريبات الامر الذي دفع تشافى لخصم مبلغ مالي من راتب اللاعب.

عودة داني ألفيش

وفي محاولة جديدة من خوران لابورتا رئيس برشلونة لاستعادة مستوى الفريق مرة أخرى، قرر جلب دانى ألفيس لاعب ساو باولو البرازيلي لصفوف برشلونة من جديد بعد رحيله في صيف 2016 في صفقة مجانية لـ يوفينتوس في إيطاليا وبعد رحلة ناجحة خارج الكامب نو عاد البرازيلي المخضرم لنادي برشلونة في صفقة انتقال حر.

ألفيس

وخاض داني ألفيس في الفترة الأولى له مع برشلونة 391 مباراة في جميع المسابقات المحلية والقارية متمكنًا من تسجيل 21 هدف وصانعًا 101 محققًا 23 لقب على الجانب المحلى والأوروبى متوجًا بلقب الدوري الإسباني 6 مرات وكأس ملك إسبانيا 4 مرات وكأس السوبر الإسبانى 4 ودوري أبطال أوروبا 3 مرات ومثلها في كأس السوبر الأوروبى.

محاولة إعادة ميسي لبرشلونة

وبعد عودة تشافى وألفيس من جديد داخل الديار الكتالونى، كشفت العديد من التقارير الصحفية أن برشلونة يريد إعادة ليونيل ميسى من باريس سان جيرمان بعدما رحل عن البرسا في صيف 2021 بعد أن عجزت الإدارة الكتالونية دفع الشروط المادية التي يرغبها الفتى الأرجنتينى الذى قضى 17 عامًا في البرسا محققًا جميع البطولات المحلية والقارية.

ويعد ميسي وألفيس وتشافى أحد العناصر الأساسية للجيل الذهبي لـ برشلونة الذى حقق العديد من الالقاب والانجازات التاريخية تحت قيادة بيب جوديولا ولويس أنريكى من 2009 حتي 2015.

ميسى وتشلفى

ويأمل تشافى مدرب برشلونة الجديد عودة ميسى نجم البرسا التاريخي من أجل العودة لتحقيق الالقاب والمنافسة عليها بعد فترة من السقوط في بئر الهاوية في الـ 5 سنوات السابقة.

السؤال الذي يثير أذهان عشاق ميسى بصفة خاصة وبرشلونة بصفة عامة .. هل ينجح تشافى في جلب ميسى مرة أخري لملعب الـ كامب نو؟

اقرأ أيضا