منافسة حادة بين رونالدو وميسي للهيمنة مجددا.. خارج الملعب

الخميس 18 نوفمبر 2021 | 10:03 مساءً
كتب : رامي نادي

لا تزال المنافسة بين الاسطورتين العملاقين كريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد الإنجليزي ولونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي حديث الساعة بشكل مستمر في الساحة العالمية مواقع التواصل الاجتماعى إلا أن في الساعات القليلة ظهرت منافسة بين نجمي منتخب البرتغال والأرجنتين كشكل جديد من اشكال المنافسة بينهما بعيدًا على عالم الساحرة المستديرة.

كشفت تقارير إسبانية اليوم الخميس عن معلومات مالية خاصة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وقيمة الأرباح المالية التي حصدها كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الكروية الحافلة بالبطولات في مختلف الدوريات الأوروبية التي لعب فيها النجم البرتغالي سواء في أندية سبورتنج لشبونة البرتغالي، مانشستريونايتد الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، يوفينتوس الإيطالي، العودة لـ مانشستر يونايتد مرة أخري.

أرباح لونيل ميسي

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن صافي ثروة ميسي تقَدر حوالي 600 مليون دولار، تمكن من جمع معظمها في صفوف نادي برشلونة الإسباني أثناء تواجده من 2005 إلى صيف 2021 بالإضافة لحصوله على 150 مليون دولار في صفقة انتقاله بشكل مجاني لفريق العاصمة الفرنسية وذلك لمدة موسمين.

وأضافت الصحيفة، أن الفتى الأرجنتينى يتقاضى 40 مليون دولار سنويًا مقابل المشاركة في الإعلانات التجارية والحملات التسويقية با

ميسى

لإضافة للمبالغ الكبيرة التى يحصدها من بيع القمصان التي تحمل اسمه والعديد من المجالات الخارجية عن كرة القدم التي تكسبه الكثير من الأموال.

أرباح كريستيانو رونالدو

وعلى الجانب الأخر، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن الارباح التي تمكن كريستيانو رونالدو من جمعها خلال تواجده في عدة أندية في الدوري البرتغالي والإنجليزي والإسباني والعودة للاراضي الإنجليزية من جديد من بوابة مانشستر يونايتد.

رونالدو

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن أرباح رونالدو في عام 2020 تخطت حاجز المليار دولار مضيفه أن صافي ثروته من أكتوبر 2021 قدرت بـ 500 مليون دولار. وأوضحت الصحيفة أن رونالدو لديه 366 مليون متابع على "إنستجرام"، و95.4 مليون على "تويتر"، مشيرة إلى أن متابعة الملايين له على مواقع التواصل الاجتماعي عززت أرباحه السنوية بمبلغ إضافي قدره 45 مليون.

ويتقاضى رونالدو من مانشستر يونايتد بعد عودتة من الدوري الإيطالي من بوابة يوفينتوس على 643 ألف دولار تقريبًا بالإضافة أن فوزه بالكرة الذهبية والانجازات التاريخية تساهم في حصاده لكثير من الاموال.

اقرأ أيضا