رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

عضو فريق أكسفورد يفجر مفاجأة جديدة بشأن أدوية علاج كورونا

قال الدكتور أحمد سالمان، عضو فريق أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، إنه كان يستخدم مؤخرًا لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، ولكن الجديد الآن في ظهور أدوية لكورونا

وأوضح أن هناك دواء أيضا تم الانتهاء من تجاربه السريرية بنفس فكرة الدواء السالف ذكره لشركة فايزر وأعطى نتائج تتجاوز 89% حماية ويتم العمل على اعتماده من منظمة الدواء العالمية حاليا وسيكون متوفر خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن هناك دواء لشركة ميرك تم اعتماده ويتم استخدامه في المنزل حاليا، هذا الدواء يستهدف إنزيم معين في الفيروس يؤدي إلى تخفيض عملية تكاثره. موضحا أن نسبة فعالية الدواء 60% وفي خلال 5 أيام يكون فعال في علاج الإصابة بالفيروس.

ولفت إلى أن النوع الثاني عبارة عن أدوية تستهدف توجيه جهاز المناعة بحيث أنها تمنع الإفراط في الحساسية أو الاستجابة التي من الممكن أن تؤدي إلى تدمير الأنسجة أو عاصفة “السيتوكاينز”.

وتابع أن النوع الثالث كان كل الأشياء المتاحة له كانت غير فعالة بنسبة كبيرة وهو عبارة عن مضادات لفيروسات تستخدم لفيروسات أخرى مثل الأنفلونزا وتم تجربتها على كورونا ولكن فعالياتها كانت محدودة جدا.

واكد أن الأدوية المتاحة حاليًا لفيروس كورنا تنقسم إلى 3 أنواع، موضحًا أن النوع الأول كان يعتمد على الأجسام المضادة كانت الأكثر فعالية والأكثر استعمالاً.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات