رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

وضعة يدها على فمها.. فتاة تتجنب سمكة قرش.. فيديو

فتاة تتجنب سمك قرش بحيلة بسيطة

ربما تحبس انفاسك، تصاب بحالة من الهلع، و ردود فعل لا يمكن توقعها، عندما تقترب منك سمكة قرش فى اعماق البحار، اثناء ممارسة هوايتك المفضلة الغوص او السير على الشاطئ.

A post shared by Juan Oliphant #JuanSharks (@juansharks)

شاركت إحدى الفتيات المتخصصات بالغوص في عالم البحار، مشهدا مذهلا لقيامها بالسباحة إلى جانب أحد أخطر وحوش المياه على الإطلاق من خلال مقطع فيديو على صفتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام والتي تحمل اسم juansharks.

وتعاملت الشابة التي زودت نفسها بأدوات الغطس البسيطة، مع المفترس الأشهر بحرفية عالية جنبتها أن تتحول إلى فريسة في فمه.

A post shared by Juan Oliphant #JuanSharks (@juansharks)

تحليل الخبراء

ووفقًا للخبراء قد تنقذ بعض الخبرة البسيطة حياة الإنسان من سمكة القرش، وأولها الهدوء، حيث ينصح بعدم إبعاد الأيدي عن الجسم بشكل عام، لكن عند اقتراب أسماك القرش لمسافة اليد يمكن وضع اليد على مقدمة رأسها أو أنفها المتقدم عن الفم، وإعادة توجيه مسارها في المياه.

A post shared by Juan Oliphant #JuanSharks (@juansharks)

وتجنب هذه الحركة عضة من سمكة القرش، لأن هذه الأسماك تتعرف على طبيعة خصومها عن طريق الاصطدام بها أو لمسها أو عضها، لكن اتباع تقنية الردع هذه أسفل المياه، تجعل المفترس يكون فكرة واضحة أن من يواجهه ليس مجرد فريسة بل هو كائن بصحة جيدة وليس مصابا وسيكون ندا قويا له، الأمر الذي يجعله يتجنب الصدام.

نصائح مهمة لتجنب سمك القرش

ومن أهم النصائح الأخرى لتجنب الاصطدام بسمكة قرش، حسبما جاء به موقع «سي إن إن» عربية، وفقًا لخبير أسماك القرش ومدير ملف هجوم القرش الدولي، جورج بورجيس.

A post shared by Juan Oliphant #JuanSharks (@juansharks)

1) التصرف بشجاعة

ينصح خبير أسماك القرش ومدير ملف هجوم القرش الدولي، جورج بورجيس بأن تتصرف بشجاعة؛ لأن أسماك القرش تهاب حجم وقوة فريستها، منوهاً: ضربة الأنف تروع سمكة قرش.

2) لا تتظاهر بالموت

إذا وجدت نفسك بين فكي القرش الأبيض، أو قرش، أو القرش الببري، فإياك أن تتظاهر بالموت، إذ تظاهرت بالموت، فسيكون مصيرك الموت.

3) قاتل حتى النهاية

تعامل مع سمكة قرش كما لو كانت متنمر الحي، فإذا كنت تحمل بحوزتك شيئاً مفيداً، كعصا السيلفي أو معدات للغوص، استعن بها لضرب القرش، أو استخدم يديك ووجه ضرباتك نحو المناطق الحساسة للقرش، كالأنف، والخياشيم، والعينين.

4) أسرع إلى الشاطئ

إذا استطعت الإفلات من فكي القرش، فأسرع إلى الشاطئ، حيث يشير بورجيس إلى أن الضجيج والدم الناتج عن معركتك مع القرش قد تجذب أسماك القرش الأخرى التي تسبح في الجوار.

A post shared by Juan Oliphant #JuanSharks (@juansharks)

ولتجنب الهجمات بشكل عام، اتبع النصائح التالية:

1) تجنب السباحة مساءً

على الرغم من أن السباحة ليلاً قد تتميز بأجواء خاصة، تجنب السباحة في ذلك وقت لأنك لن تستطيع رؤية أسماك القرش المتوجهة نحوك.

2) تجنب ارتداء الاكسسوارات اللامعة

من المؤكد أن المجوهرات العاكسة للضوء تجذب انتباه أسماك القرش، إذ تعتقد أنها قشور الأسماك؛ لذلك اترك تلك السلاسل الذهبية على الشاطئ.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات