رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بيان عاجل من الإمارات بشأن اتفاق «أوبك+»

أوبك بلس

أكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، اليوم الخميس، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة التزاماً كاملاً باتفاق إعلان التعاون في مجموعة "أوبك بلس".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن وزارة الطاقة تأكيدها في بيان أنه لا يوجد هناك موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل.

وكان وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، قد صرح للصحفيين يوم الثلاثاء الماضي، بأنه لا يرى أي منطق في توريد بلاده مزيدا من النفط للأسواق العالمية في حين تشير جميع الدلائل إلى أن الربع الأول من العام المقبل سيشهد فائضا في المعروض.

ويأتي ذلك بعد خطوة منسقة بإعلان عدد من كبار مستهلكي النفط بقيادة أمريكا عن سحب كميات كبيرة من النفط الخام من الاحتياطيات الاستراتيجية وطرحها لتهدئة الأسعار في الأسواق.

وتتجه الأنظار كلها الآن إلى مجموعة أوبك بلس، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء، المقرر أن تجتمع الأسبوع المقبل لبحث الطلب والمعروض النفطي، بحسب "العربية".

وتضيف المجموعة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات كل شهر متراجعة عن تخفيضات قياسية للإنتاج العام الماضي عندما عصفت قيود الجائحة بالطلب.

ونقلت “رويترز” عن مصادر مطلعة إن أوبك بلس لا تناقش وقف زيادات إنتاج النفط بالرغم من قرار الولايات المتحدة واليابان والهند ودول أخرى الإفراج الطارئ عن مخزونات نفطية، ما يدل على أن المجموعة تواصل الإنتاج في إطار الأهداف المتفق عليها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات