رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

عاجل.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الطيران السعودي

تقدم "بلدنا اليوم" خلال التقرير الآتي، الجديد في أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، إذ تزداد نسب البحث من قبل المواطنين وخاصة المهتمين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية عبر محرك البحث العالمي جوجل من قبل العمالة المصرية المقيمة بالمملكة.

الجديد في موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. طيران ناس

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه تم السماح بالقدوم المباشر إلى السعودية، وذلك من خلال عدد من الدول كالآتي:-

« جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند»، لافتاً إلى أنه يتم الدخول دون الحاجة إلى قضاء 14 يوماً خارج هذه الدول قبل الدخول إلى السعودية.

شروط عودة الطيران بين مصر والسعودية.. طيران ناس

وشددت على ضرورة أن يحصل المواطنين المصريين على لقاح كورونا والتطعيم ليكونوا جاهزين فور صدور قرار عودة الطيران بين مصر والسعودية لغير المطعمين، منوهة بأن تكون تلك اللقاحات معتمدة في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين.. طيران ناس

وأضاف "المصدر المسؤول"، أن ذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 1443/4/26 الموافق 2021/12/1.

الطيران السعودي الدولي "طيران ناس"

موكداً، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة خمسة أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج السعودية، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وشدد "المصدر"، على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، موضحاً أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

الجهات الصحية والرحلات الجوية بين مصر والسعودية "طيران ناس"

وأكد "المصدر"، أن هذا الإعلان يأتي بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية من تطورات جائحة كورونا.

وشدد، على مدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول، بعد أن تم إعلان تعليق القدوم المباشر سابقاً مؤقتاً من بعض الدول حتى السعودية، والذي يستلزم قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول، وذلك لمنع بتفشي جائحة كورونا المستجد .

طيران ناس

قال بندر المهنا الرئيس التنفيذي لطيران ناس، إنه سيتم إطلاق أول خط مباشر بين الرياض وموسكو قريبا، بمناسبة مرور 95 عاما على بدء العلاقات بين السعودية وروسيا.

وأضاف: سنعلن أيضا إطلاق عدد من الوجهات في الفترة المقبلة، وذلك بهدف استكمال استراتيجية النقل الجوي في المملكة للوصول إلى 250 وجهة دولية بحلول 2030.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات