رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز.. تفاصيل

رغيف العيش

كتب/ اسماعيل درويش

الخبز هو من أساسيات الطعام في المنزل، لا غنى عنه وفي بعض الأحيان تشتريه ربات المنزل بكميات كبيرة وتعمل على تخزينه، لكن ليس كل طريقة تكون صحيحة فتوجد بعض طرق التخزين سيئة وتؤدي إلى إفساد الخبز في النهاية.

عرضت صحيفة «بلدنا اليوم»، طرقا صحيحة لتخزين الخبز، يمكن لربات المنزل اتباعها حتى لا يؤدي إلى إفساده، فمن الطرق التقليدية التي يتم اتباعها هو تخزين الخبز في صندوق خاص في المطبخ، وبمرور الوقت بدأوا يضعون الخبز في الثلاجة.

قالت كيمبرلي بيكر، مديرة معهد برامج الطعام وأمنها في جامعة كليمسون، إن تبريد الخبز لا يؤثر سلبًا على فوائد الخبز الصحية، لكنه يجعل الخبز باردا وغير مرغوب به، إذ تعمل درجة حرارة الثلاجة على تحويل النشا الموجود في الخبز إلى حالة التبلور وفقدان الرطوبة، ما يجعل الخبز جافا وقاسيا.

- الوقت الذي يبقى الخبز صالحا:

بحسب مديرة معهد برامج الطعام، التي ذكرت أن الطريقة القديمة لتخزين الخبز كانت من الأفكار الجيدة، لأن الخبز المصنوع منزليًا يمكن أن يظل جيدًا حتى في درجة حرارة الغرفة العادية، لمدة تصل إلى خمسة أيام، ونظرًا لأن الخبز أصبح تجاريًا يأتي مع تاريخ انتهاء صلاحية يتراوح من 5 إلى 7 أيام، فمن الأفضل أن تستهلك الخبز في إطار زمني معين وإلا عليك تبريده في الثلاثة ليحافظ على نضارته لفترة طويلة.

- أفضل طريقة لتخزين الخبز:

تعتبر أفضل طريقة لتخزين الخبز هي وضعه في حاوية محكمة الإغلاق، إذ يمكنك وضع الخبز في الثلاجة عن طريق لفه بغشاء بلاستيكي والتأكد من عدم وجود مساحة لدخول الهواء أو الرطوبة.

هناك طريقة أخرى للحفاظ على الخبز طازجًا عن طريق لف الرغيف بلطف بغلاف بلاستيكي ثم تغطيته بورق الألمنيوم، فهي من الطرق التي تجعل الخبز أكثر نضارة وصلاحية الخبز.

× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات