رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

مستشار الرئيس: عدد الخدمات المميكنة تصل لـ 200 خدمة بنهاية 2022

منتدى شباب العالم

قال المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إنه للمرة الأولى يصبح التحول الرقمي، من المحاور الرئيسية في الندوات والمناقشات داخل منتدى شباب العالم، متابعًا أن التحول الرقمي أصبح له أهمية كبيرة على مستوى العالم، لدخوله في العديد من المجالات.

وأضاف هاني محمود خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على فضائية "الأولى المصرية"، أن مصر بدأت في استخدام التحول الرقمي في مناحي الحياة المختلفة، مردفًا أن منصة مصر الرقمية مخصصة لقيام المواطنين من خلالها بعدد كبير من الخدمات الحكومية والتي بدورها توفر الوقت والجهد، وهذه المنصة نالت إعجاب عدد كبير من شباب العالم.

وتابع هاني محمود، أن التحول الرقمي سيغير شكل الحياة في كل الأنظمة، والفترة الماضية شهدت تحول كبير في مجال التحول الرقمي حيث تم تحويل مليار مستند ورقي إلى أرشفة رقمية .

وأكمل، أن كل الوزارات الحكومية في العاصمة الإدارية سيتم العمل بها عن طريق الكمبيوتر والإنترنت فقط، وهذه تعد نقلة كبيرة جدًا وتجربة رائدة، مضيفًا أنه يوجد 100 خدمة حكومية مميكنة يستطيع المواطن أن يحصل عليها بدون الذهاب إلى المنشأة الحكومية.

واستطرد، أن وزارة الاتصالات أعلنت أنه في نهاية عام 2022 ستصل هذه الخدمات إلى 200 خدمة مميكنة وهى تمثل جميع الخدمات الحكومية التي تقدم إلى المواطن .

وأردف: "لم ننسى الفئات التي لايمكنها التعامل مع هذه التقنيات ووفرنا لهم أماكن مخصصة تقدم لهم نفس الخدمات".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات