رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأردن.. درجات حرارة تحت الصفر والأرصاد تحذر من السيول

الأرصاد موجة حر تضرب البلاد اليوم

حذرت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية من خطر تشكل السيول أثناء الليل في الأودية والمناطق المننخفضة في شمال ووسط المملكة.

وقالت الأرصاد إن الأجواء اليوم السبت باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، مع احتمال ولفترة قصيرة هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، تكون أحياناً ممزوجة بالمطر.

وأضافت أنه مع ساعات الليل يشتد تدريجياً هطول المطر في شمال ووسط المملكة، وقد يكون مصحوبا بالرعد أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

ويزداد خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، يوم غد الأحد، إضافة إلى خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.

وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، والهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية، تكون ممزوجة بالمطر وغير مؤثرة، بينما من المتوقع أن تتراكم بشكل محدود فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراه)، ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتحول في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

وتكون درجات الحرارة الصغرى دون الصفر في عمان الغربية والمرتفعات الشمالية وجبال الشراه.

ويزداد خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل من يوم الاثنين، في العديد من المناطق، حيث يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، لتكون درجات الحرارة الصغرى -4 في مرتفعات الشراه و-2 في كل من غرب عمان والمرتفعات الشمالية.

× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات