رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

تفاصيل اللقاء الأول بين محافظ المنوفية وأسر ضحايا ومصابى حادث معدية المناشى

محافظ المنوفية

استقبل اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بمكتبه أسر ضحايا ومصابى حادث معدية المناشى من أهالى عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز أشمون.

قدم "المحافظ" خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا في أول اللقاء، داعيًا المولى -عز وجل- أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الضحايا فى واسع رحمته متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

حضر اللقاء اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء عمر إدريس السكرتير العام المساعد، وعضوى مجلس النواب أحمد الخشن وصابر عبد القوى، ووكلاء وزارة التضامن الإجتماعى والقوى العاملة ووكيلة مديرية الصحة ، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وممثل من الأوقاف وممثلى الجمعية الشرعية فرع المنوفية، وجمعية أمل مصر للتنمية بالسادات، ورجل الأعمال الدكتور هانى الجمل.

وقام محافظ المنوفية بتسليم مبلغ (130) ألف جنيه من ديوان عام المحافظة ووزارة التنمية المحلية لأسرة كل متوفى بإجمالى (8) أسر ، فضلاً عن صرف (20) ألف جنيه من صندوق تحيا مصر لكل منهم ، كما جارى صرف (25) ألف جنيه من وزارة التضامن الإجتماعى و(10) آلاف جنيه من وزارة القوى العاملة لأسر الضحايا ، ليصبح إجمالى ما تم تسليمه لأسرة كل متوفى (185) ألف جنيه ، كما قام المحافظ بتسليم (10) آلاف للناجين من الحادث والبالغ عددهم (14) حالة بإجمالى (140) ألف جنيه ليصل جملة ما تم صرفه من مساعدات عاجلة (مليون و 620 ألف جنيه )، وكذا صرف مساعدات عينية .

وخلال لقائه بأسر الضحايا، قال محافظ المنوفية: "أنا فى خدمتكم وتحت أمركم"، مؤكدًا حرصه على تقديم أوجه الدعم اللازم والرعاية الشاملة وتلبية كافة المطالب والاحتياجات وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

وأوضح أن رئيس الجمهورية أولى الحادث أهمية قصوى وأصدر توجيهات بإنشاء محور نيلى جديد في منطقة القطا بمنشأة القناطر بالجيزة لتسهيل حركة تنقل المواطنين حرصاً على أمنهم وسلامتهم، مضيفاً أنه قامت لجنة هندسية من محافظة المنوفية ووزارة النقل لمعاينة إنشاء المحور الجديد وإعداد الرسومات الهندسية للبدء في التنفيذ.

وأضاف محافظ المنوفية أنه سيتم إطلاق أسماء ضحايا الحادث على إحدى المدارس بالعزبة باسم "شهداء عزبة التفتيش" تخليداً لذكراهم، كما وجه على الفور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإعداد حصر شامل لمنازل أهالى الضحايا والمصابين لتوصيل خدمة المياه لهم على نفقة المحافظة، كما كلف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتسريع إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة للمستحقين بنطاق العزبة والتنسيق لإقامة مشروعات صغيرة لفتيات القرية وشبابها لتصبح مصدر دخل ثابت لهم وتدريبهم عليها ودعمها مالياً ، فضلاً عن تكليف القوى العاملة بتوفير فرص عمل مناسبة لشباب العزبة بالقطاع الخاص.

وقرر محافظ المنوفية إرسال قافلة طبية شاملة كافة التخصصات بالمجان لأهالى عزبة التفتيش وعمل الفحوصات الطبية اللازمة للجميع، وأمر بزرع (30) عمود إنارة جديد بالعزبة بناء على طلب الأهالى، كما أصدر توجيهاته بإرسال وحدة التدخل السريع غداً الأحد لرفع كافة تراكمات القمامة ونواتج الهدم وتسوية مداخل العزبة.

وأوضح محافظ المنوفية أنه منذ وقوع الحادث كانت هناك متابعة ميدانية على مدار الساعة وتم تكليف السكرتير العام المساعد ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بالتواجدفي الموقع فور وقوع الحادث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية للمحافظة للإبلاغ الفورى عن أية مستجدات أولاً بأول ، فضلاً عن التوجيه بدفع كافة المعدات والأطقم الفنية اللازمة بالموقع للمعاونة في استخراج الضحايا والسيارة الغارقة، مشيرًا إلى تواجد 7 مجموعات إنقاذ للبحث عن الحالة الحالة المتبقية وتكليف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتكثيف الرعاية الإجتماعية للأسر عقب وقوع الحادث.

× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات